NORTH PULSE NETWORK NPN

“الائتلاف” يغض الطرف عن تركيا ويهاجم إيران لتجنيده السوريين ونقلهم إلى اليمن

نورث بالس
ادعى “الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة” أن طهران تقوم بنقل مقاتلين سوريين إلى اليمن للقتال بجانب ميليشيات الحوثي.
وأوضح في تصريح صحافي “أن إيران بدأت مؤخرا في مشروع تخريبي جديد يضمن تصدير ميليشياتها من سوريا إلى اليمن، وذلك من أجل توظيفهم إلى جانب جماعة الحوثي في الحرب الجارية ضد الشعب اليمني” على حد وصف الإئتلاف.
كما أشار إلى أن الميليشيات الإيرانية الموجودة في سوريا تقوم هذه الأيام بعمليات تجنيد لأتباعها من الشباب السوريين عبر استقطابهم ماديا واستغلال الوضع الاقتصادي المتدهور، ومن ثم نقلهم إلى معسكرات تدريب خاضعة للحرس الثوري ثم ضمهم إلى قواتها.
ووفقاً لإحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن تعداد “المتطوعين” في صفوف الإيرانيين والميليشيات الموالية لها في الجنوب السوري ارتفع إلى أكثر من 9600 شخص”.
كما ارتفع إلى نحو 8350 عدد الشبان والرجال السوريين من أعمار مختلفة ممن جرى تجنيدهم في صفوف القوات الإيرانية والميليشيات التابعة لها مؤخراً ضمن منطقة غرب نهر الفرات في ريف دير الزور.
يذكر أن تركيا الداعمة “للإئتلاف” هي الأخرى تستخدم الفصائل السورية التابعة للائتلاف “كمرتزقة” وترسلهم إلى عدة دول للقتال فيها خدمة لمصالح تركيا كليبيا وأذربيجان واليمن وغيرها، ولكن الائتلاف لم يتطرق إلى ذلك في بياناته وتصريحاته حتى الآن.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.