NORTH PULSE NETWORK NPN

“رعاة مستوطنون” يستبيحون أراضي ومزروعات العفرينيين.. ومن يعترض يتعرض للتعذيب ودفع الفدية!

يتعرض العفرينيون ممن لازالوا موجودين في عفرين لأشكال مختلفة من الانتهاكات، ومن بينها إقدام رعاة الماشية من المستوطنين الذين جلبتهم تركيا وفصائلها إلى عفرين باستباحة أراضي ومزروعات أهالي عفرين ويرعون فيها أغنامهم بشكل جائر، فيما يتعرض المعترضون للضرب والإهانة والخطف على يد الفصائل ودفع الفدية لقاء إطلاق سراحه.
وفي آخر حادثة من نوعها وثقت شبكة “فرات بوست” أن راعيا مستوطنا أطلق أغنامه على أعلاف “ورق الزيتون” كان جلبها المواطن ” محمد علي علو 37 عاماً” إلى منزله في القرية، ولدى اعتراضه على هذا التعدي، سارع المستوطن إلى إخراج بندقيته وهدده بالقتل في حال الاستمرار بالاعتراض.
وعليه لجأ الموطن “علو” لتقديم شكوى لدى فصيل “فيلق المجد” المسيطرة على المنطقة لإنصافه إلا أنها بدلاً من ذلك أقدمت على اختطافه وسوقه إلى مقرها وتعريضه للتعذيب الشديد بدل محاسبة المستوطن المعتدي، ولم يطلقوا سراحه إلى بعد دفعه مبلغاً مالياً لهم.
يذكر أنه في 19أبريل 2021 أطلق رُعاة مستوطنون يخيمون بالقرب من قرية زركا، قطعان أغنامهم بين كروم العنب العائدة لأهالي قرية “كيلا” مسببين أضراراً كبيرة فيها، ولدى قيام أصحاب الكرمة بالاعتراض أشهر الرعاة سلاحهم في وجه مواطنين اثنين من قرية كيلا وهددوهما بالقتل بعد أن طلبا منهم إخراج قطعانهم من بين الكروم.
وتبيح فصيل “فيلق المجد” التي تسيطر على قرى زركا وديكيه وكيلا وجوبانا وكيلا، للرعاة المستوطنين إطلاق أغنامهم في الحقول والأراضي الزراعية والاعتداء على ممتلكات الأهالي، وتقدم لهم الحماية الكاملة لقاء مبالغ مالية أو مواد عينية من ألبان وأجبان ولحوم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.