NORTH PULSE NETWORK NPN

عشرات القرى الاستيطانية لتوطين الفلسطينيين تبنيها تركيا بدعم قطري وكويتي في عفرين

نورث بالس
تواصل تركيا بالتعاون مع جمعيات (قطرية وكويتية) بناء مستوطنات في قرى ونواحي منطقة عفرين، وخاصة القرى الإيزيدية، وآخرها إنشاء مستوطنة باسم (بسمة) في قرية شاديرية الإيزيدية بناحية شيراوا، لتوطين الفلسطينيين التي جلبتهم تركيا من المخيمات في ريف دمشق ودرعا وحمص فيها.
وفي إطار سياسة التغيير الديمغرافي وتتريك وتعريب القرى الإيزيدية الكردية في عفرين، تعمل تركيا على بناء مجمّع استيطاني تحت اسم (قرية بسمة) باسم الفلسطينيين المهجرين عام 1948في قرية شاديرية الإيزيدية بناحية شيراوا، وذلك بدعم من قبل ماتسمى (جمعية الأيادي البيضاء ـ جمعية العيش بكرامة) التابعتين لدولتي قطر والكويت.
وبحسب مصادر محلية من المنطقة أكّدت بأنّ المجمع الاستيطاني يضمّ ثماني كتل سكنية تضم 96 شقة ومساحة كل شقّة45 متراً مربعاً، بالإضافة إلى مرافق عامة ومسجد ومراكز لتحفيظ القرآن ومراكز صحية.
ونشرت منظمة حقوق الإنسان عفرين ـ سوريا، بأنّ تركيا استقدم أكثر من 750 أسرة فلسطينية من مختلف المناطق السورية إلى عفرين لتوطينهم فيها.
ووفق المنظمة فإنّ من بين الجمعيات التابعة لتركيا لإنشاء المستوطنات في عفرين هناك “جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية الكويتية ـ ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية في دولة الكويت ـ الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ـ رحماء القطرية ـ بيت الزكاة الكويتي ـ الندوة العالمية للشباب الإسلامي ـ جمعية الإصلاح ولجنة الأعمال الخيرية البحرينية ـ جمعية النجاة الخيرية الكويتية” التي تمول تلك المشاريع الاستيطانية في عفرين.
هذا وتواصل تركيا والجمعيات القطرية والكويتية بناء عشرات المستوطنات في كل من نواحي جندريسة ـ شيراوا ـ شيه ـ راجو ـ بلبله ـ مركز مدينة عفرين ـ شرا ـ موباتا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.