NORTH PULSE NETWORK NPN

عبدي يلتقي الجنرالين “ماكنزي وكالفرت” والمبعوث الأمريكي يتعهد دعم المنطقة بـ 50 مليون دولار

قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي إنه التقى قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال كينيث ماكنزي، وقائد قوات التحالف الدولي في سوريا والعراق الجنرال بول كالفرت. وبأنهم ناقشوا أوضاع المنطقة والتعاون المشترك لمحاربة داعش وحماية المنطقة.
ونشر مظلوم عبدي تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فيه: “لقد سررت بلقاء الجنرال كالفرت والجنرال ماكينزي من أجل مناقشة التحديات الأمنية والاقتصادية في المنطقة. لقد تلقينا رسائل عن الوجود المتواصل لقوات التحالف والتعاون المشترك لمحاربة داعش والجهود المبذولة لحماية المنطقة واستتباب الأمن فيها”.
وفي سياق متصل كان قد عقد وفد أمريكي برئاسة نائب المبعوث الخاص إلى سوريا ديفيد برونشتاين، في حقل العمر شرقي دير الزور، شرقي سوريا اجتماعاً مع وجهاء دير الزور والمجلس المدني وقادة عسكريين لمناقشة الوضع الأمني والخدمي للمنطقة.
وحول تفاصيل ماتم نقاشه في هذا الاجتماع قال محمد العميري الرئيس المشترك للمنطقة الشرقية شرقي دير الزور في تصريح لوكالة “نورس برس” إن الوفد الأميركي شدد على دعم المنطقة وتعهد بتقديم خمسين مليون دولار كدعم خدمي.
وأضاف العميري، أن “برونشتاين” شدد على الشراكة الحقيقية في المنطقة من خلال الإسراع بإنجاز المشاريع التنموية والخدمية والاجتماعية في دير الزور في المستقبل القريب.
كما شدد المبعوث الأميركي على استمرار وجود وبقاء قوى التحالف الدولية وتقديم الدعم المستمر لقوات سوريا الديمقراطية، لملاحقة بقايا خلايا “داعش” وإعادة الأمن والأمان إلى المنطقة.
وأشار “برونشتاين”، إلى أنه بالتزامن مع نشاط خلايا التنظيم في أرياف دير الزور، سيتم زيادة الحواجز الأمنية رفقة الجهد الاستخباراتي، حسبما نقل “العميري”.
ونوه العميري أن الحضور من الوجهاء ومجلسي دير الزور المدني والعسكري، طالبوا من الوفد الأميركي بالعمل على الاعتراف الدولي بالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا “اعترافاً حقيقياً وتقديم الدعم الكافي، فعلاً لا قولاً.”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.