NORTH PULSE NETWORK NPN

المقداد يعلن ترحيب بلاده بأي مبادرة لاستعادة العلاقات مع الدول العربية

نورث بالس

أعلن وزير خارجية الحكومة السورية، فيصل المقداد، الأحد، عن ترحيب بلاده بأي مبادرة لاستعادة العلاقات مع الدول العربية.
وقال في تصريح له عقب تسليم نتائج التصويت على الانتخابات لوزارة العدل “سفارات فتحت أبوابها في سوريا وأخرى ستفتح خلال أيام، ولن نسمح للولايات المتحدة بإجهاض فتح سفارات غربية لدينا”.
كما أضاف “إسرائيل وأميركا تقصفان ناقلات النفط المتجهة إلى سوريا”، موضحاً أن الحماية العسكرية الروسية لناقلات النفط إلى سوريا تهدف لتأمينها.
يذكر أن موسكو تعمل على توسيع قاعدتها البحرية في ميناء طرطوس السورية وتخطط لبناء رصيف عائم لتعزيز مرافق إصلاح السفن في الميناء.
وسيسمح التحديث في قاعدة طرطوس للبحرية الروسية، بتجنب إرسال السفن الحربية إلى موانئ في البحر الأسود للصيانة، بحسب مسؤولين عسكريين غربيين.
فقد استأجرت البحرية الروسية موقع قاعدتها في طرطوس من الحكومة السورية السوري، وقبل أربع سنوات صنفها الجيش الروسي نقطة دعم مادي وتقني وليس رسمياً كقاعدة.
وفي عام 2017 ابرمت سوريا اتفاق مع موسكو، يسمح من خلاله باستخدام المنشأة البحرية مجاناً لمدة 49 عاماً ويمنح الكرملين السيادة على القاعدة البحرية. كما تسمح الاتفاقية لروسيا بالاحتفاظ بعشرات السفن الحربية، بما في ذلك السفن التي تعمل بالطاقة النووية في طرطوس، وهي المنشأة البحرية الوحيدة التي يمتلكها الكرملين خارج روسيا.

المصدر: الحدث

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.