NORTH PULSE NETWORK NPN

بعد هدنة لم تدم… قنوات الإخوان في تركيا تستأنف الهجوم على مصر

نورث بالس
عاودت قنوات الإخوان المتواجدة في تركيا استئناف هجومها ضد مصر بعد هدنة قصيرة لم تستمر أكثر من شهرين لاحت فيها مؤشرات تقارب بين البلدين.
التغير في تعاطي الأخبار داخل قنوات الإخوان في تركيا أتى بحسب المراقبين هو الملف الفلسطيني وتلقي دعماً إقليمياً ودولياً، مشيرين إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سعى بكل الطرق، بما في ذلك التصريحات القوية، لجلب الأنظار إليه من أجل لعب دور الوسيط، لذلك لا يخفي غضبه بسبب تسليم هذا الدور إلى غريمه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وتقول صحيفة العرب أن بدا التغير لافتًا على طريقة تناولها للقضايا المصرية خلال الأسبوعين الماضيين، في خطوة قال مراقبون إنها تظهر تضايق أنقرة من استبعادها من لعب أي دور في غزة مقابل تجميع الأوراق في يد مصر بدعم أميركي.
وتضيف العرب “وتعبّر عودة القنوات الإخوانية الموجودة في تركيا إلى حملاتها ضد مصر عن انزعاج تركي من خسارة إحدى الأوراق التي عمل أردوغان على وضعها في يده كورقة تفاوض مع الولايات المتحدة، لكن الظروف الإقليمية لم تعد تسمح للرئيس التركي بأي مناورة جديدة خاصة أن حليفته حركة حماس سلمت بالدور المصري كبوابة للبحث عن تطبيع وضعها ضمن النظام السياسي الفلسطيني”.
ومن الفضائيات التي بدأت الحملة من جديد على مصر هي “مكملينو الشرق” حيث جرى استحداث برامج جديدة تقوم بالدور السابق نفسه، واستخدمت مصطلحات مثل “الانقلاب” و”العسكر” في وصف النظام المصري وتعامله مع التطورات الأخيرة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.