NORTH PULSE NETWORK NPN

بلينكن: إيران ليست قريبة من العودة إلى الامتثال النووي لعام 2015

نورث بالس
قالت صحيفة الجيروزاليم بوست الإسرائيلية “قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن إيران لم تعط مؤشرات على استعدادها للعودة إلى الامتثال للاتفاق النووي لعام 2015.
في جلسة استماع واسعة النطاق في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، قال بلينكن إن الجانبين “ليسا حتى في مرحلة العودة إلى الامتثال ” للاتفاق النووي لعام 2015.
وأكد بلينكن: “لا نعرف ما إذا كان هذا سيحدث بالفعل، لقد انخرطنا في محادثات غير مباشرة خلال الشهرين الماضيين ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت إيران مستعدة لفعل ما تحتاج إليه للعودة إلى الامتثال”.
وقال: “ما نعرفه، لسوء الحظ، هو أن البرنامج النووي الإيراني يتقدم بسرعة إلى الأمام، لقد رفعت القيود المفروضة عليها بموجب الاتفاقية بما في ذلك كمية المواد المخصبة الموجودة لديها، في بعض الحالات، بنسبة تصل إلى 20٪ وحتى كمية صغيرة تصل إلى 60٪، لقد بدأت في نشر بعض أجهزة الطرد المركزي الأكثر تقدمًا”.
ومضى يقول إنه “كلما طال هذا الأمر، كلما انخفض وقت الاختراق، إن الاتفاقية دفعتها إلى عام أو أكثر، لقد انخفض الآن – حسب التقارير المنشورة – إلى بضعة أشهر في أحسن الأحوال، وإذا استمر هذا الأمر، فسيتم الحديث عن أسابيع، وهو بالضبط ما سعينا إلى تجنبه”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.