NORTH PULSE NETWORK NPN

الدفاع الروسية تعلن وصول 23 طفلا إلى روسيا اعيدوا من “مخيم روج” في شمال شرق سوريا

نورث بالس
أعلنت وزارة الدفاع الروسية هبوط طائرة تابعة لها في مطار تشكالوفسكي في موسكو، تقل على متنها 23 طفلا من أطفال عناصر داعش من الجنسية الروسية، أعيدوا من مخيمات شمال شرق سوريا.
وأعلن في وقت سابق من يوم أمس أن وفدا روسيا وصل إلى مقر دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بالقامشلي، لتستلم منها مجموعة من الأطفال الروس الأيتام من أطفال عناصر داعش، كانوا في “مخيم روج”.
وقالت رئيسة الوفد الروسي لاريسا نيقولايفا مساعدة مفوضة حقوق الطفل لدى الرئاسة الروسية عقب الاجتماع مع المسؤولين الكرد: “نشكر الإدارة الذاتية وكل المساهمين في تسهيل عملية تسليم الأطفال ونحن مستمرون بالعمل مع هذه الإدارة حتى تسلم آخر طفل روسي في المنطقة”.
من جانبها، عبرت نائبة الرئاسة المشتركة للإدارة عبير أيليا عن شكرها لروسيا على تسلمها 20 طفلا وطفلة وتحملها مسؤوليتها الإنسانية تجاه هؤلاء الأطفال، مشيرة إلى أنه “تم تسليم 205 أطفال حتى اليوم على عدة دفعات لمكتب مفوضة حقوق الطفل الروسية”.
يذكر أنه “تم توقيع وثيقة التسليم من قبل الطرفين، والتي تؤكد أن الأطفال بحالة صحية وجسدية جيدة، ولم يتعرضوا لأي نوع من الضغط المعنوي أو البدني أثناء تواجدهم في مناطق الإدارة الذاتية”.
المصدر: RT

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.