NORTH PULSE NETWORK NPN

العثور على جثة مواطن من أبناء السويداء المهجرين في درعا وبجانب مبلغ مالي ورسالة

لقي مواطن من أبناء السويداء المهجرين في درعا حتفه، إثر استهداف بالرصاص، صباح اليوم الأحد، في جريمة ثأر.

وبحسب مانشرته “السويداء 24″، إن المواطن المغدور يدعى “سالم أحمد القميزي” من عشيرة “البصيلي” المنحدرة من ريف السويداء الشمالي الشرقي، حيث وجد مقتولاً قرب الجمرك القديم في محافظة درعا، وبجانبه مبلغ مالي وضعه القاتل وورقة مكتوب عليها اسم (أبو عبدالله).

موضحاً أن “سالم” من المهجرين، ويقيم مع أسرته في محافظة درعا منذ عدة سنوات، وكان يعمل على جرار زراعي في أحد الحقول الزراعية بريف درعا، حيث لقي مصرعه برصاصة بالرأس.

وبحسب المعلومات الواردة من أقاربه، فقد وجد الأهالي بجانب جثته مبلغاً مالياً، إضافة إلى ورقة كُتب عليها “أبو عبدالله”، مما يدل على أن القاتل ارتكب جريمته عن سبق إصرار وترصد، نتيجة خلافات ثأرية.

وتضيف المصادر أن الضحية كان متهماً بارتكاب جريمة قتل منذ سنوات، لكن الحادثة عُقد فيها صلح عشائري، ودفعت عائلته دية القتيل، إذ يعتقد أقارب “سالم” أن الشخص الذي ارتكب الجريمة اليوم من أقارب القتيل الأول.

ويذكر أنه كثرت في العامين الأخيرين جرائم قتل أبناء السويداء المهجرين في درعا، إذ لا تزال مئات العائلات من عشائر بدو السويداء مهجرة في سهول وبلدات محافظة درعا، ويعانون من ظروف معيشية واقتصادية قاسية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.