NORTH PULSE NETWORK NPN

هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية ستعلن غداً الخميس نتائج امتحانات الثانوية

أعلنت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أنها ستصدر نتائج امتحانات شهادات الثانوية العامة والصناعية يوم غد الخميس المصادف 15 تموز الجاري.

يذكر أنه وفي تصريح سابق كان محمد صالح عبدو الرئيس المشترك لهيئة الربية والتعليم في إقليم الجزيرة قال عن تقييمه لإجرائهم امتحانات الثالث الثانوي لأول مرة في إقليم الجزيرة أنه : “في العام الدراسي 2019-2020 وصلنا للصف الثالث الثانوي، وعليه بدأنا بالتحضيرات للامتحانات، وشكلنا دائرة الامتحانات، والتي قامت بعمل كبير جداً بحيث استطاعت أن تضع كل أنظمة الامتحانات وتأمين سير العمل، ومنذ اليوم الثاني للامتحانات بدأت بتصحيح الأوراق الامتحانية، ونعتقد أنه في منتصف تموز الجاري سنعلن عن نتائج الامتحانات للثالث الثانوي بكافة فروعها”.

وأردف عبدو: “الامتحانات جرت بحرفية وبدقة ولم تظهر معنا أية اشكالات جديدة لا إدارية ولا تربوية ولا صحية، وكنا جهزنا فرق صحية في كل مركز امتحاني وكنا قد دربنا المدربين ليكونوا حرفيين في قاعة الامتحانات، وبذلت دائرة الامتحانات جهود كبيرة لإنجاح الامتحانات وأتقدم لهم بالشكر على هذا العمل”.

أكثر من أربعة آلاف طالب\ة تقدموا لامتحانات الثانوية العامة

وأشار عبدو أنه تقدم إلى شهادة الدراسة الإعدادية 7 آلاف طالب للشهادة الإعدادية، وتقدم 4 آلاف طالب وطالبة لثانوية بفرعيها العلمي والأدبي، وحوالي 100 طالب لامتحانات الثانوية الصناعية.

“هناك دورة تكميلية ستبدأ بعد إعلان نتائج الثانوية”

وأكد محمد صالح عبدو أنه بعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامية سيحق لبعض الطلبة أن يشتركوا في الدورة التكميلية وهي منظمة على الشكل التالي: “إذا رسب الطالب في 3 مواد فقط يحق له المشاركة، أما إذا رسب في 4 وما فوق لا يحق له المشاركة، أما الطالب الناجح إذا أراد أن يحسن من علاماته في بعض المواد سيحق له التقدم في الدورة على مادتين

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.