NORTH PULSE NETWORK NPN

آلدار خليل: لن نكون طرفا في الصراع بين امريكا وايران ومستعدون للحوار مع دمشق

بمناسبة حلول الذكرى التاسعة لثورة 19 تموز، أقيمت اليوم احتفالية نظمتها الإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة في ملعب “شهداء 12 آذار” بمدينة القامشلي، وذلك تحت شعار” بروح ثورة 19 تموز سندحر الاحتلال ونضمن النصر”.

وشارك فيها الآلاف من أهالي مناطق إقليم الجزيرة من كرد وعرب وسريان وتركمان وشركس.

وخلال الاحتفالية ألقى عضو هيئة الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي آلدار خليل كلمة قال فيها: ” ثورة 19 تموز تمثل حقيقة الثورة، فمنذ انطلاقة الربيع العربي انتفضت الكثير من الشعوب والأطراف ضد الأنظمة الاستبدادية ولكن هذه الثورات حملت في مضمونها السعي نحو السلطة ولم تقدم أي حل للشعوب المضطهدة، ولكن ثورة 19 تموز انطلقت على أساس نيل الحرية لكافة الشعوب والمكونات، وهي ثورة إرادة وحرية المرأة، وحملت في مضمونها روح أخوة الشعوب”.

وفي تطرقه إلى الوضع السوري قال خليل: “هناك قوى خارجية إقليمية ودولية موجودة على أرض المنطقة من أجل مصالحها الشخصية وهناك صراع فيما بينها، ولكننا لن نصبح جزءاً من هذا الصراع ولن نقف مع أي طرف منهم، لا إيران ولا أمريكا ولا حكومة دمشق، ولكن من أجل ضمان حماية شعبنا ونيل حريته سنكون مستعدين دائماً لكل شيء”.

وأكد آلدار خليل أن الإدارة الذاتية هي الحل الوحيد للأزمة السورية، وأشار أنه وبهدف دعم وتقوية الإدارة الذاتية وتطويرها سيتم إجراء الانتخابات في وقت قريب.

وعن موقفهم من الحوار مع حكومة دمشق قال خليل: “حل الأزمة السورية يأتي بالحوار السياسي، والإدارة الذاتية مستعدة دائمًا لأن تجلس مع حكومة دمشق لحل الأزمة السورية”، مشددًا على ضرورة التفاف كافة شعوب ومكونات المنطقة حول الإدارة الذاتية لتتمكن من تحقيق أهدافها.

وفي الشأن الكردستاني قال: “بالتزامن مع هجمات الاحتلال التركي المستمرة على باشور كردستان وعلى قوات الدفاع الشعبي، هناك تعاون من قبل حزب الديمقراطي الكردستاني مع تركيا، ولكن إذا شارك PDK في الهجوم على قوات الكريلا فإننا في روج آفا لن نقف مكتوفي الأيدي، وستكون روج آفا صاحبة موقف صارم أمام أي قوى كردية تتحد مع العدو، وسنقف في وجهها لحماية مكتسبات شهدائنا”.

وطالب آلدار خليل في ختام كلمته “كافة القوى والأحزاب الكردية بعدم الانجرار وراء مخططات أعداء الكرد”.

وفي الختام تم عرض فقرات غنائية تراثية فلكلورية من قبل الفرق الغنائية المشاركة وهي كل من ” الفرقة الغنائية في الجزيرة، الفنانين السريان، آوازي جيا، فرقة ستيرا زيرين، الفنان باران دلبهار، فرقة جودي، فرقة سردم، والفرقة الأممية للنساء، وعرض فقرة دبكات تراثية للمكون السرياني والكردي والعربي من قبل فرقة السريان، فرقة الدبكات الكردية، وكومين روج”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.