NORTH PULSE NETWORK NPN

ماهي القواعد التي يستهدف منها تركيا مهجري عفرين؟

نورث بالس
تواصل تركيا والفصائل المسلحة الموالية لها استهداف قرى مقاطعة الشهباء وناحية شيراوا وشرا، بالإضافة إلى محيط مخيم مهجري عفرين بشكلٍ شبه يومي عبر قذائف الهاون والمدفعية، من أربع قواعد عسكرية رئيسة في المناطق التي تسيطر عليها، ماهي هذه القواعد وأين تتواجد؟.
ومنذ الـ 24 من شهر تموز الفائت، كثف الجيش التركي والفصائل الموالية لها، استهداف القرى الآهلة بالمدنيين من مهجري عفرين في قرى مقاطعة الشهباء وناحيتي شرا وشيراوا التابعتين لمقاطعة عفرين، بمئات قذائف الهاون والمدفعية.
وتتخذ تركيا من ثلاث قواعد عسكرية في المناطق التي تسيطر عليها، نقاطاً لاستهداف مهجري عفرين، وهي “القاعدة العسكرية في جبل الشيخ عقيل بريف مدينة الباب والثانية القاعدة العسكرية في قرية دابق التابعة لمدينة إعزاز ، حيث يستهدف منها القرى الواقعة على خطوط التماس في الشهباء، ومنها قرى النيربية ـ الشعالة ـ زويان ـ الشعالة ـ خربة الشعالة ـ الرادار ـ تل مضيق ـ سد الشهباء ـ سموقة ـ حربل ـ محيط قرية أم حوش وقرى بريف مدينة الباب والشهباء، كما يستهدف القرى المذكورة من خلف تلة قرية تل مالد المحتلة عبر المدفعية الثقيلة”.
أما النقطة الثالثة فهي القاعدة العسكرية في قرية كلجبرين التابعة لمدينة إعزاز، حيث منها قرى ناحية تل رفعت وعين دقنة، بالإضافة إلى قرى شيخ عيسى ـ حربل ـ أم القرى ـ محيط قرية دير جمال ـ محيط كفرنايا وقرى في ناحية شرا ومنها مرعناز ـ شوارغة ـ علقمية ـ قلعة شوارغة ـ بيلونية كفر أنطون ـ وقرى ناحية شيراوا بينه ـ أقيبة ـ الزيارة ـ محيط مخيم العودة في قرية العودة.
والنقطة الرابعة هي القاعدة العسكرية المتواجدة في تلة قرية تلف الواقعة على الطريق الرئيس الذي يربط ناحية جندريسه بمركز مدينة عفرين، حيث يستهدف من تلك القاعدة قرى ناحية شيراوا الستة المحاصرة؛ برج قاص ـ كوندي مازن ـ كوليته ـ باشمره، بالإضافة لقرية صوغانكه.
ناهيك عن قصف الفصائل الموالية لها لتلك القرى المذكورة بالقذائف الصاروخية والمدفعية والهاون بشكل عشوائي.
وفي الآونة الأخيرة عمدت تركيا إلى استهداف مركز ناحية تل رفعت عدة مرات عبر الطائرات المسيرة بواسطة قذائف البومباتور المحرمة دولياً، وأدت إلى إصابة خمسة مواطنين بجروح متفاوتة.
وفي الـ 26 من شهر تموز استهدف الجيش التركي ناحية أحرص بعدة قذائف مدفعية، أدت إلى إصابة خمسة مواطنين بينهم أطفال دون 15 عاماً، بجروح خفيفة نقلوا على إثرها إلى مشفى آفرين بناحية فافين.
المصدر: هاوار

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.