NORTH PULSE NETWORK NPN

40 عائلة عراقية تصل إلى تدمر بهدف الإقامة

نورث بالس
قالت مواقع إخبارية أن العشرات من العائلات العراقية التي ينتمي ابناءهم لصفوف الفصائل الإيرانية في البادية السورية إلى مدينة تدمر خلال الـ 24 الساعة الماضية.
وقال مضر الحسين، وهو اسم مستعار لعنصر في حركة النجباء في حديثه لمواقع اخباري محلي، إن أكثر من 40 عائلة عراقية وصلت إلى منطقة السخنة ومدينة تدمر في بادية ريف حمص الشرقي بهدف الإقامة والسكن بها نتيجة وجود أبنائهم في سوريا في صفوف حركة النجباء ولواء “فاطميون”.
وأضاف أن هذه العائلات قدمت عبر طريق تدمر-دير الزور عقب قدومها من الأراضي العراقية، بينما ستنتقل أخرى من أرياف دير الزور ومن العاصمة دمشق للإقامة بجانب أبنائهم في البادية السورية.
ويرى سكان في ريف حمص الشرقي أن الفصائل الإيرانية تقوم بعملية تغيير ديمغرافي في المنطقة من خلال الاستيلاء على منازل وإنشاء مقار ومكاتب لها ثم توطين عائلات عناصرها، ما يحولها لمعقل جديد لها كحال ريف دير الزور الخاضع لسيطرة القوات الحكومية.
ويتم تسليم عائلات عناصر الفصائل الإيرانية منازل جرى الاستيلاء عليها سابقاً لعدم وجود أصحابها ضمن مناطق سيطرة القوات الحكومية، بحسب المصدر في حركة النجباء الذي قال إن تلك المنازل أعيد تأهيلها في الآونة الأخيرة.
وعلى صعيد متصل، أقدمت تركيا على توطين أسر عراقية في كل من عفرين وسري كانيه/رأس العين/ و كري سبي /تل أبيض/ سعيا منها بإجراء عمليات التغيير الديمغرافية في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.