NORTH PULSE NETWORK NPN

قيس سعيّد: يتهم أطرافا بجلب المرتزقة من الخارج

نورث بالس

اتهم الرئيس التونسي قيس سعيّد أطرافاً لم يسمها بمحاولة جلب مرتزقة من الخارج لإرباك مسار الإصلاح، مؤكداً أنه سيوضح قريبا العديد من المسائل بشأن دوافع تجميد البرلمان والخطر على الدولة التونسية.

تأتي تصريحات الرئيس التونسي قيس سعيّد كتأكيد لما تناقلته وسائل إعلام محلية وعربية خلال الأيام القليلة الماضية من تقارير إخبارية، مفادها اعتزام نحو 100 عنصر إرهابي في القاعدة الجوية الوطية على التسلل إلى تونس لتنفيذ عملية إرهابية.

كما أكد سعيد أنه سيوضح قريباً العديد من المسائل بشأن دوافع تجميد البرلمان والخطر الداهم على الدولة التونسية.

وكانت السلطات الأمنية التونسية تمكنت في 22 من يوليو الماضي من إلقاء القبض على إرهابي خطط لاغتيال الرئيس سعيّد خلال زيارة كان سيؤديها إلى إحدى المدن الساحلية، والمشتبه به تونسي الجنسية ينتمي لمرتزقة تركيا تسلل مؤخراً من ليبيا حيث تلقى تدريباته وذلك وفق ما ذكرت صحيفة ” الشرق اليومية”.

ويذكر أن حركة النهضة الإسلامية وفي خطوة لإبعاد التلميحات أو الاتهامات الموجهة إليها بمحاولات استهداف حياة قيس سعيّد، تحركت ودعت أجهزة الدولة الأمنية والقضائية إلى القيام بما يلزم للكشف عن هذه المؤامرات.

واطلع سعيّد على الاستعدادات الجارية على مستوى التحضير للعودة المدرسية والجامعية في جوانبها الصحية، وشدّد على أهميّة شهادة التلقيح ضد كورونا التي سيتم اعتمادها مستقبلا.

ودعا الرئيس التونسي إلى مواصلة التحلّي باليقظة والحذر تحسّبا لاحتمال عودة ارتفاع المؤشر الوبائي بتونس في ظلّ بروز سلالات متحوّرة جديدة في العالم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.