NORTH PULSE NETWORK NPN

انطلاق النسخة الثالثة لمهرجان هاوار في مخيمات التهجير شمال حلب

الشهباء – نورث بالس
تحت شعار “الثقافة الأصيلة هي صدى العصر” انطلقت أمس 6 أيلول/سبتمبر فعاليات اليوم الأول لمهرجان هاوار الغنائي في مخيم برخدان بناحية فافين في مقاطعة الشهباء بشمال شرق سوريا.
حضر الافتتاح المئات من الأهالي وبمشاركة من الفرق الفنية التابعة لحركة الثقافة والفن في منطقة عفرين.
وبدأ المهرجان في موسمه الثالث بإلقاء كلمات من قبل الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في إقليم عفرين شيراز حمو، الإداري في حركة الثقافة والفن في مقاطعة عفرين إسماعيل حسو والإدارية في حركة الثقافة والفن في مقاطعة عفرين نوروز سليمان، حيث رحبت الكلمات بالحضور وباركوا انطلاق المهرجان على أهالي عفرين، مؤكدين أن الثقافة والفن تمثل وجود الشعوب لأنها تعتبر بمثابة هوية الشعب.
وشكرت الكلمات كل القائمين على تنظيم المهرجان وبذل الجهود لإنجاحه.
من ثم قدم عضوا حركة الثقافة والفن في مدينة حلب دانيز إبراهيم وأحمد حنان واللذين كانا قد فازا في مهرجان هاوار في موسمه الأول في عام 2016، عدة فقرات من الأغاني الفلكلورية.
كما قدمت فرقة جيايه كرمينج الغنائية التابعة لحركة الثقافة والفن في مقاطعة عفرين بعضاً من الأغاني الثورية والفلكلورية.
وانتهت فعاليات اليوم الأول بعرض سينفزيون تم إعداده من قبل كومين السينما في مقاطعة عفرين تمحور حول الاستعدادات التي تمت لإطلاق مهرجان هاوار خلال الأشهر المنصرمة.
أما في اليوم الثاني بدأت الفعالية بقراءة بطاقة تهنئة من قبل عضو حركة الثقافة والفن في مقاطعة عفرين فرهاد علوش والتي بُعثت من قبل حركة الثقافة والفن في باشور كردستان والتي هنأت إطلاق المهرجان وتطرقت إلى أهمية حماية الثقافة.
بعد ذلك تم التعريف بلجنة التحكيم والتي تألفت من ثلاثة فنانين هم منان جعفر، ختام بريم وهديت عثمان وتم الترحيب بهم من قبل الحضور.
تلاها خروج 21 من المشاركين على المسرح ليتعرف الجمهور عليهم.
بعدها أدت المجموعة الأولى والتي يشرف عليها الفنان العفريني ريزان بكر أغنية جماعية.
ومن ثم بدأ كل فرد من المشاركين بتقديم أغنية من اختياره، حيث قدم كل من المشاركين “سرحد سيدو، فكرت حجو، أزدام موسى، فريدة طاري، محمد إيبش، زيرين إيبش، لقمان حمدو” باقة من الأغاني أمام الحضور، وتنوعت الأغاني ما بين الثورية والفلكلورية.
وستقدم المجموعة الثانية غداً أغانيها ضمن اليوم الثالث لمهرجان هاوار للغناء.
هذا ومن المقرر أن تستمر عروض وفعاليات المهرجان حتى ٢٠ أيلول/سبتمبر.

إعداد: عهد خليل

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.