NORTH PULSE NETWORK NPN

التحالف يعلن مقتل 13 عنصراً من داعش

نورث بالس

أعلن “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش، أن قواته قتلت 13 عنصراً من التنظيم في العراق وسوريا، منذ بداية الشهر الحالي، وذلك قبل أقل من أربعة أشهر على إنهاء مهام القوات الأميركية القتالية في العراق.

وذكر التحالف، في بيان له، أنه “خلال شهر أيلول نفذت قوة المهام المشتركة (العزم الصلب)، والقوات الشريكة لنا من قوات الأمن العراقية والبشمركة وقوات سوريا الديمقراطية عمليات متعددة ضد داعش، وتمكنت من ردع 13 عنصراً من عصابات داعش الإرهابية عن القيام بأعمال إرهابية ضد المواطنين في العراق وسوريا”.

ونقل المتحدث باسم التحالف الدولي، واين ماروتو، عن قائد عملية “العزم الصلب”، اللواء جون برينان، قوله إنه “من الواضح أن شراكتنا والتزامنا لا يزالان قويين”.

وأشار برينان إلى أن “عملية العزم الصلب جاهزة لنقل الدعم الاستشاري إلى المرحلة التالية مع شركائنا المقتدرين في قيادة العمليات المشتركة في العراق والقوات العراقية وقوات سوريا الديمقراطية لتحقيق الهزيمة الحتمية لداعش”.

يشار إلى أن بغداد وواشنطن اتفقتا، في 26 تموز الماضي، على انسحاب القوات الأميركية المقاتلة من العراق، بحلول نهاية العام الجاري 2021.

واتفق الطرفان آنذاك على أن العلاقة الأمنية بينهما “ستنتقل بالكامل إلى المشورة والتدريب والتعاون الاستخباري، ولن يكون هناك أي وجود لقوات قتالية أميركية بحلول 31 كانون الأول 2021”.

وتشكل التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، من أكثر من 60 دولة لمحاربة التنظيم في سوريا والعراق، وقدم التحالف إسناداً جوياً لقوات حليفة في البلدين إلى جانب تدريب وتسليح تلك القوات وأحياناً المشاركة معها في عمليات قتالية لغاية طرد التنظيم من كل تلك الأراضي عام 2019

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.