NORTH PULSE NETWORK NPN

4445 مدرسة ستدرس فيها مناهج الإدارة الذاتية في العام الدراسي الجديد

نورث بالس – القامشلي
ستدرس المناهج المعدة من قبل هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، في العام الدراسي الجديد 2020-2021 في 4445 مدرسة منتشرة في كافة مدن المنطقة التي تديرها الإدارة.
وأعلنت هيئة التربية والتعليم لشمال وشرق سوريا، عبر بيان نشرته على مواقعه قبل عدة أيام وحددت بداية العام الدراسي الجديد في الـ13 من شهر أيلول/سبتمبر الجاري.
واختتمت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا مؤتمرها الأول في الـ9 من أيلول/سبتمبر الجاري، بجملة من المقررات والمخططات ستعمل عليها الهيئة في العام الحالي، وأبرزها كان توحيد المناهج الدارسية في كافة مناطق شمال وشرق سوريا.
كوثر دوكو، الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم لشمال وشرق سوريا، قالت لـ”نورث بالس”، أن تدريس مناهج الإدارة الذاتية هذا العام سيشمل 4445 مدرسة، حيث تم ترميم 700 مدرسة جديدة خلال فصل الصيف.
وبحسب دوكو، يبلغ عدد الطلبة الذي سيتلقون تعليمهم وفق مناهج الإدارة الذاتية 863355 طالب/ ـة، في كافة مدن شمال وشرق سوريا، ويتوزعون على المراحل الدراسية الثلاث “الابتدائي، الإعدادي والثانوي”.
ولفتت دوكو، أنه تم إعادة توزيع المعلمين والمعلمات على المدارس وحدثت تنقلات في أمكان تدريسهم، ومن المقرر أن يكون هناك تعين معلمين جدد نظراً لزيادة عدد المدارس والطلبة خلال العام الحالي.
وبيّنت كوثر دوكو، الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم لشمال وشرق سوريا، في نهاية تصريحها لـ”نورث بالس”، أنهم على تواصل مع المنظمات الدولية والإقليمة من أجل الاعتراف بمناهج الإدارة الذاتية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.