NORTH PULSE NETWORK NPN

بعد التسوية بدء تفتيش منازل مدينة طفس في درعا

نورث بالس
بدأت قوات حكومة دمشق، صباح اليوم، بتفتيش المنازل ضمن مدينة طفس في ريف درعا الغربي، تطبيقًا للاتفاق المبرم بين اللجنة الأمنية ووجهاء وأعيان طفس بعد إجراء تسوية لأكثر من 500 مطلوب من المسلحين المحليين في المنطقة.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن ذلك يأتي بعد أن تم تسوية أوضاع أكثر من 500 مطلوب من المسلحين المحليين والمدنيين المطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياطية خلال الساعات الفائتة.
وقالت مواقع محلية، أمس، إن ضباط قوات حكومة دمشق طلبوا من وجهاء طفس في ريف درعا الغربي جمع مبلغ مالي كبير وتقديمه لهم، دون معرفة الأسباب، ووفقًا للمرصد، فإن وجهاء طفس جمعوا مبلغ 300 مليون ليرة سورية، أي ما يعادل 85 ألف دولار أميركي وقدموه إليهم.
وجاء ذلك تزامنًا مع عودة عمليات “التسوية” لعشرات الأشخاص بعد توقفها يوم أمس في طفس، بسبب طلبات حكومة دمشق بتسليم عدد أكبر من السلاح، على أن تقوم الشرطة العسكرية الروسية برفقة أجهزة حكومة دمشق الأمنية اليوم بإجراء عمليات تفتيش لمنازل المدنيين.
وكان المرصد أشار صباح السبت، بدخول اللجنة الأمنية التابعة لحكومة دمشق برفقة الشرطة العسكرية الروسية إلى مدينة طفس في ريف درعا الغربي، للبدء بتنفيذ بنود الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين ممثلين ووجهاء عن المدينة من جانب، والروس وحكومة دمشق من جانب آخر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.