NORTH PULSE NETWORK NPN

الجيش العراقي يعتقل أشخاصاً قادمين من سوريا

نورث بالس

أعلنت الـ”فرقة 15″ في الجيش العراقي بمحافظة نينوى، أمس السبت، عن اعتقال 24 شخصاً من أفراد عوائل تنظيم “الدولة الإسلامية” قادمين من سوريا.

وذكرت وسائل إعلام عراقية أن الاستخبارات العسكرية ألقت القبض على 19 طفلاً و5 نساء غربي محافظة نينوى (الموصل) قادمين من سوريا.

وأشارت إلى “مشاهدة حركة أشخاص بواسطة الكاميرا الحرارية في الجانب السوري قرب قرية الأبطخ التابعة الى ناحية “ربيعة” والمحاذية الى الشريط الحدودي والمقابلة لناحية “تل كوجر” السورية، وجرى اعتقالهم بعد اجتياز الحدود، وتبين بأنهم (24) شخصاً يحملون الجنسية العراقية ومن سكان الموصل”.

وذكرت مصادر عراقية، أنه يشتبه أن يكون المتسللون إلى الأراضي العراقية عناصر في تنظيم “داعش” الإرهابي، مؤكداً أن السلطات الأمنية العراقية فتحت تحقيقاً معهم.

ويشكّل العراقيون نصف قاطني مخيم “الهول” شرق الحسكة، والذي يضم نحو 15698 عائلة بعدد 57760 شخصاً، بحسب إحصائيات إدارة المخيم.

واستقبلت الحكومة العراقية خلال الفترة المنصرمة عدداً من مواطنيها القاطنين في مخيم “الهول”، وأغلبهم كانوا عناصر في تنظيم “داعش” الإرهابي، لتعيد محاكمتهم وتطلق سراح آخرين.

واستخدم تنظيم “داعش” الإرهابي الحدود السورية – العراقية لنقل عناصره بين البلدين، وكذلك لشن عمليات عسكرية على المناطق المتاخمة للحدود، ما دفع لإفراغ المناطق الحدودية من سكانها. فالهجمات الوحشية التي شنها على منطقة شنكال الإيزيدية في 3 أغسطس/ آب 2014، أسفر عن مقتل الآلاف واختطاف وسبي نحو ستة آلاف امرأة إيزيدية وبيعها في أسواق النخاسة في الرقة ودير الزور وغيرها من المناطق، ولا يزال مصير عدد كبير منهم مجهولاً إلى الآن.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.