NORTH PULSE NETWORK NPN

دخول قافلة تعزيزات عسكرية للتحالف الدولي.. وعصيان “للدواعش” في سجن بالحسكة

نورث بالس

استقدم التحالف الدولي، اليوم الأحد، تعزيزاتٍ عسكرية جديدة لقواته المتواجدة في سوريا، وتحديداً في قاعدة “تل بيدر” الواقعة في ريف الحسكة الشمالي. ودخلت التعزيزات الأراضي السورية عبر معبر الوليد قادمة من العراق.

وحسب مصادر في شمال وشرق سوريا، فإن قوات التحالف استقدمت تعزيزاتٍ مؤلّفة من 30 شاحنة مليئة بالمواد اللوجستية وأسلحةٍ خفيفة وقذائف وذخائر. وأنها دخلت الأراضي السورية، بمرافقة دوريات من قوات سوريا الديمقراطية، وسط تحليق الطيران التابع للتحالف الدولي فوقها، وأنها اتجهت نحو قاعدة التحالف في “تل بيدر”، فيما وصل قسم منها إلى قاعدة “الشدادي” في ريف الحسكة الجنوبي.

وفي سياقٍ متصل، شهد سجن الصّناعة بمدينة الحسكة المخصّص لعناصر تنظيم “داعش” الإرهابي حالة عصيانٍ جديدة اليوم الأحد، رفضاً منهم لنقل التحالف لبعض قيادييه إلى قاعدة “الشدادي” جنوب الحسكة.

إلى ذلك، أكد مصدرٌ عسكري بأن حالة العصيان التي شهدها سجن الصناعة قد دفعت بقوات “قسد” إلى تعزيز تواجدها في محيط السجن خوفاً من محاولة هروبٍ قد تحصل. وبيّن المصدر ذاته، أنّ العصيان جاء لرفض المساجين لعملية نقل القياديين والعناصر الأجانب بالتنظيم إلى قاعدة الشدادي، فضلاً عن عدم محاكمتهم والكشف عن المصير الذي ينتظرهم.

وبحسب المصدر، فإنّ قوات التحالف تجري حالياً اجتماعاتٍ مع قياداتٍ تابعة لـ “قسد” في السّجن لتلبية مطالب المساجين والقضاء على ظاهرة العصيان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.