NORTH PULSE NETWORK NPN

مستشار عسكري كبير لـ”داعش” في قبضة الأمن العراقي

نورث بالس

تعمل الأجهزة الأمنية العراقية بالتعاون مع قوات التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب في ملاحقة بقايا الخلايا النائمة لتنظيم “داعش” في العراق، على غرار “قوات سوريا الديمقراطية” في شمال وشرق سوريا.

وفي هذا الإطار؛ تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في العراق، من الإطاحة بالمستشار العسكري لما يسمى بـ”ولاية نينوى” عقب دخوله البلاد قادماً من إحدى دول الجوار.

وحسب بيان لجهاز الأمن الوطني العراقي اليوم الأربعاء: “بجهد استخباري مستند على معلومات دقيقة، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني، من الإطاحة بالمستشار العسكري لما يسمى بولاية نينوى عقب دخوله البلاد قادماً من إحدى دول الجوار”، دون أن تحدد تلك الدولة التي قدم منها.

وأضاف البيان: “تم تدوين أقواله أصولياً واعترف بـ”قيادته للإرهابيين عبر وضع الخطط لمواجهة القوات العسكرية إبان عمليات التحرير” كما تدرَّجَ بعدة مناصب إدارية ومالية في تنظيم “داعش”، أهمها أميراً لإحدى قواطع ما يسمى بولاية الجزيرة، فضلا عن منصب المسؤول المالي لذات الولاية”.

حيث تمت إحالته إلى الجهات القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.

وتنشط خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي على الحدود بين سوريا والعراق، مستغلة الثغرات وعدم ضبط الحدود بشكل جيد، وتنفذ عملياتها على طرفي الحدود، إلى جانب تواجدها المكثف في بادية تدمر بحمص، وبالأخص في “جبل أبو الرجمين” وريف الرقة الجنوبي، وتشن بين الحين والآخر هجمات مباغتة على قوات الحكومة السورية، إلى جانب تنفيذها عمليات اغتيال وتفجيرات في مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.