NORTH PULSE NETWORK NPN

سوريا تشارك في الدورة الـ41 لمؤتمر “اليونيسكو” بباريس

نورث بالس

تشارك الحكومة السورية في أعمال الدورة الـ41 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو”، التي انطلقت بباريس في الـ 9 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري وتستمر حتى الرابع والعشرين، حسبما ذكرت وسائل إعلام موالية للحكومة.

وقالت إن المؤتمر يناقش قضايا متعددة تهتم بـ”التربية وأهداف التنمية المستدامة، بما فيها الهدف المتعلق بجودة التعليم والعلوم والذكاء الصنعي والتراث الثقافي المادي واللامادي”.

ونقلت عن وزير التربية السوري ورئيس اللجنة الوطنية السورية للتربية والثقافة والعلوم “دارم طباع” كلمة أمام المؤتمر قال فيها، إنه “ورغم كل الصعوبات التي فرضتها الحرب على سوريا لم يتوقف التعليم فيها وإن نحو 4 ملايين تلميذ وطالب يتابعون حالياً تعليمهم في 13 ألفاً و500 مدرسة”.

وأضاف “الطبّاع” أن “الحكومة تعمل بالتعاون مع المجتمع الأهلي على ترميم المدارس التي دمرها الإرهاب”.

وقال: “العملية التعليمية استمرت رغم تحديات الحرب الشرسة التي تعرضت لها البلاد أو خلال جائحة كورونا”، معتبراً أن “مخرجات العملية التعليمية تظهر من خلال قصص النجاح التي يسجلها الطلاب السوريون في بلدانهم أو الدول التي يسافرون إليها”.

ويضم وفد الحكومة السورية إلى باريس ممثلين عن وزارات التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والثقافة والإعلام وسفيرة سوريا في “اليونسكو” لمياء شكور.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.