NORTH PULSE NETWORK NPN

محكمة هولندية تحكم 30 شهراً على “سوري” متهم بدعم الإرهاب

نورث بالس

تتزايد في الدول الأوروبية عمليات محاكمة سوريين تورطوا في أعمال إرهابية، سواء في سوريا أو في البلاد التي لجأوا إليها، بعد تتبع من أجهزة الاستخبارات الغربية وتكشف الأدوار التي قاموا بها، أو المخططات التي ينوون تنفيذها في بلاد المهجر واللجوء.

وضمن هذا السياق؛ حكمت محكمة الاستئناف في (لاهاي) اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر/ تشرين الثاني، على سوري يبلغ من العمر /43/ عاماً، ويقيم في مدينة “ليدن” الهولندية بالسجن 30 شهراً.

ورأت المحكمة في “لاهاي” أن الرجل المولود في سوريا ثبت أنه مذنب بعدة تهم، بينها ما يسمى بخدمات “الحوالة المصرفية” وتمويل “الإرهاب” و”غسيل الأموال وتهريب الأشخاص”.

وحسب ما أورد موقع (nu) الهولندي، فقد طالبت “النيابة العامة” سابقاً بالسجن لمدة 40 شهراً، لتشغيل مكتب صرافة دون مراقبة، وقيامه بعمليات غسيل للأموال، بالإضافة إلى ذلك، إرساله مبالغ كبيرة من المال إلى شقيقه الذي كان ناشطاً في تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين.

واعتبرت المحكمة ذلك على أنه تمويل للإرهاب.

ونقل الموقع عن المحكمة حديثها عن اتهام المشتبه به السوري بمساعدة 4 أشخاص من معارفه على السفر من سوريا إلى هولندا، وهذا مخالف للقانون، مؤكدة أنه اعتدى سابقاً على زوجته السابقة، و”أهانها وأجبرها على أكل دبس الفليفلة الحار وحاول التأثير على أقوال أحد أفراد الأسرة الذي كان حاضراً”.

ونقل الموقع عن المحكمة قولها عند إصدار الحكم “بالنظر إلى حجم الوقائع وخطورتها، أصدرت محكمة الاستئناف في لاهاي حكماً بالسجن لمدة 30 شهراً”، كما تم فرض حظر على الاتصال بزوجته السابقة لمدة 3 سنوات.

هذا ولم يذكر الموقع اسم المحكوم عليه بالسجن ولا من أي منطقة من سوريا ينحدر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.