NORTH PULSE NETWORK NPN

“السماء”… صناعة الأفلام استفادة روسية من الأزمة السورية

 

نورث بالس

اتخذت روسيا ومنذ دخولها الأزمة السورية مركزاً لإجراء التدريبات لمقاتليها، إضافة إلى تجريب اسلحتها المتطورة، حتى وصلت منها إلى اتخاذ المعضلة السورية لصناعة الأفلام.

وانتجت روسياً مؤخراً فلماً حمل اسم “السماء”، حيث أن أكثر الاسحلة التي جربتها روسيا في سوريا هي الطائرات، وقالت مسؤولون كبار في القوات الروسية أن بعض الطيران نفذوا أكثر من 400 طلعة.

ولم يبقى الأمر عند هذا الحد، فبدأت دور السينما الروسية عرض فلم “السماء” والذي تدور أحداثه عن الحرب في سوريا، وأشرفت على إنتاجه وزارة الدفاع الروسية.

ويحكي الفلم قصة الطيار الروسي أوليج بيشكوف الذي أسقطت طائرته من قبل القوات التركية في محافظة اللاذقية عام 2015، ووصف نائب وزير الدفاع الروسي، آندريه كارتابولوف، الفيلم أنّه “لوحة فريدة من نوعها تخبرنا بالتفصيل عن الأحداث في سوريا”.

واللافت أن وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، أمر بإدراج فيلم السماء الروسي في قائمة الأفلام “الواجب عرضها في مواقع القوات المسلحة”.

وجرى تصوير غالبية مشاهد فيلم السماء الروسي على خلفية المنشآت الحقيقية التابعة لوزارة الدفاع الروسية بما فيها مركز الدفاع الوطني الروسي، ومركز ليبيتسك لتدريب الطيارين، وقاعدة حميميم الجوية في سوريا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.