NORTH PULSE NETWORK NPN

“النفط السورية” ترفع سقف تعبئة الوقود من المحطات

نورث بالس

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية في سوريا، رفع سقف التعبئة للآليات التي يمكنها التزود بالوقود من المحطات المخصصة للبيع بسعر التكلفة، اعتباراً من اليوم السبت 27 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقالت الوزارة في بيان، إنه تم رفع سقف التعبئة بالنسبة للآليات العاملة على البنزين ليصبح 60 ليترا شهريا بدلا من 40 ليتراً من خارج المخصصات الشهرية، كما تمت إضافة شريحة الدراجات النارية بواقع 10 ليترات شهرياً، وشريحة الجرارات الزراعية بواقع 40 ليتراً، من مادة المازوت شهرياً.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حددت في الحادي عشر من الشهر الجاري سعر مبيع مادتي المازوت والبنزين “أوكتان 90” الموزع خارج المخصصات وعبر البطاقة الالكترونية للآليات والمركبات بـ 1700 ليرة سورية لليتر المازوت، و2500 ليرة لليتر البنزين، وبكمية 40 ليتراً شهرياً لكلا المادتين.

وتعاني سوريا من أزمة الوقود نتيجة فرض الدول الغربية عقوبات عليها، كما أن المصافي السورية بحاجة إلى تحديث، في ظل عدم توفر قطع الغيار. هذا الواقع انعكس في زيادة الطوابير على محطات تزويد الوقود في جميع المدن السورية الواقعة تحت سيطرة الحكومة. فيما تشهد السوق السوداء انتعاشاً، ويضطر المواطنون إلى شراء المادة بأسعار مترفعة، حيث وصل سعر ليتر المازوت إلى أكثر من /3000/ ليرة سورية، والبنزين نحو /4500/ ليرة سورية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.