NORTH PULSE NETWORK NPN

عفرين.. اعتقال شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة

نورث بالس

تواصل القوات التركية والفصائل الموالية لها اختطاف المدنيين داخل مدينة عفرين وريفها، دون أن توجه لها تهماً وجيهة تستدعي الاختطاف والاعتقال.

وفي السياق؛ اعتقلت القوات التركية أمس الإثنين 29 نوفمبر/ تشرين الثاني، مواطناً كردياً من ذوي الاحتياجات الخاصة، دون التمكن مع معرفة التهمة الموجّهة إليه.

وذكرت مصادر محلية ومراسل “عفرين بوست” في مركز مدينة عفرين، أن الحاجز الأمني التابع لـ“الأمن السياسي” على مدخل مدينة عفرين الغربي (راجو)، أقدم على اعتقال المواطن “آراس شيخ محمد”، أثناء عودته من مكان عمله في معصرة قرية “بيباكا” التابعة لناحية “بلبله/ بلبل”.

وأضافت المصادر أن “آراس”، هو من أهالي قرية “شيخ خورز” بناحية “بلبل”، ويعاني من مرض الصرع، ورغم ذلك يعمل لإعالة والدته وشقيقه المريض أيضاً، بعد اختطاف والده “معمو” منذ إبريل/ نيسان عام 2018، والذي لا يزال مجهول المصير حتى تاريخه.

وكان مسلحون من “الجبهة الشامية” قد اختطفوا المواطن الكُردي “معمو محمد شيخ محمد/50 عاماً”، في إبريل/ نيسان 2018، بينما كان يعمل بين حقل للزيتون في قرية “شيخورزيه/ شيخ خورز” التابعة لناحية “بلبله/ بلبل”، وحتى الآن لا يعرف ذوو المواطن المُختطف أي معلومة عنه، ولكنهم يرجحون أنه يقبع في سجن “المعصرة” في إعزاز، والذي يديره المتزعم في “الجبهة الشامية” المدعو “أبو علي سجو”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.