NORTH PULSE NETWORK NPN

لتسهيل التعاملات… بنك سوري إيراني

نورث بالس

كشف المدير العام لمنظمة تنمية التجارة في إيران علي رضا بيمان باك، أنهم بصدد تأسيس بنك مشترك مع حكومة دمشق، لتسهيل التجارة بين البلدين.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية عن المسؤول الإيراني، أنه تم توقيع 4 اتفاقيات مع سوريا خلال زيارة وزير الصناعة الإيراني إلى دمشق، وأن سوريا وإيران تتجهان نحو تنمية التجارة بينهما.

وأضاف، أن “هذه الزيارة واللقاءات مع كبار المسؤولين في سوريا، حازت إنجازات ومكاسب عديدة من شأنها أن تمهد لتطوير التجارة بين البلدين”.

وأشارت الوكالة إلى أنه في العام 2019، بحث محافظ البنك المركزي الإيراني مع نظيره بحكومة دمشق مسألة إنشاء مصرف مشترك وتسهيل نشاط رجال الأعمال.

واتفق الجانبان على تأسيس لجنة مصرفية مشتركة تضم ممثلين عن بنوك البلدين وتحت رعاية المصرفين المركزيين في إيران وسوريا لمتابعة تنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة بينهما.

من جهته قال وزير الاقتصادى لدى حكومة دمشق، سامر الخليل، إن قانون الاستثمار السوري الجديد الذي يحمل الرقم 18 يتضمن الكثير من المزايا والتسهيلات الكبيرة في مجال الاستثمار للشركات الإيرانية الراغبة في الاستثمار في سوريا في قطاعات واسعة ومتعددة.

وأضاف أن القانون يحتوي على تسهيلات وإعفاءات في الجانب الجمركي والضريبي، وتسهيلات في جوانب أخرى إجرائية بالإضافة لضمانات كبيرة للمستثمرين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.