NORTH PULSE NETWORK NPN

شمال وشرق سوريا ستشهد افتتاح كليات جديدة

نورث بالس

قالت روهان مصطفى الرئاسة المشتركة لمنسقيّة الجامعات في شمال وشرق سوريا، أنهم بصدد افتتاح كليات جديدة، إضافة لتوسيع بناء الجمعات لتكون قادرة على استيعاب عدد أكبر من الطلبة.

ولفتت روهان مصطفى في تصريح لموقع الإدارة الذاتية، ” أنّ منسقيّة الجامعات باشرت عملها منذ عام، وعانت الكثير من الصعوبات في وضع النظام الداخلي لعملها”.

وأضافت “لكن رغم ذلك استطاعت أن تباشر عملها، ولدينا الآن جامعات ترتبط بشكل مباشر بمنسقيّة الجامعات في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.”

ونوهت روهان مصطفى: ” أنّه بعد وضع النظام الداخليّ، افتتحنا جامعة الشرق في مدينة الرقة، وهذه الجامعة المستحدثة تباشر عملها الآن بشكل رسميّ”.

وبيّنت روهان أنّه “تم وضع مفاضلة للعام دراسي 2021. 2022 كخطوة أولى لمنسقيّة الجامعات للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وعلى أساسها قبل عدد كبير من الطلاب، وسنويا يزداد عدد الطلاب في جامعتنا وعملها يصبح أقوى وأفضل من العام الذي قبله.”

وعن الخطط المستقبليّة قالت روهان مصطفى: ” أنّ منسقية الجامعات تضع الخطط والمشاريع للأعوام المقبلة لتوسيع بناء الجامعات التي أصبحت تضيق بطلابها، وهناك خطط لفتح أقسام وكليات جديدة في جامعتنا وذلك حسب احتياجات المجتمع والإدارة الذاتيّة.”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.