NORTH PULSE NETWORK NPN

أمريكا والخيار العسكري ضد إيران

نورث بالس

قالت لجنة من مسؤولين ودبلوماسيين أميركيين سابقين، إنه يتعين على الرئيس الأميركي جو بايدن التفكير في الخيار العسكري كوسيلة للضغط على إيران للتراجع عن سعيها لامتلاك أسلحة نووية وبرنامج الطائرات بدون طيار العدواني.

وحسب صحيفة العرب نيوز السعودية، أنه استضافت اللجنة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، وشارك فيها جوزيف ليبرمان، السيناتور الأميركي السابق روبرت جوزيف، وكيل وزارة الخارجية السابق للحد من التسلح والأمن الدولي، ومسؤولين سابقين آخرين.

وأصدر المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية دراسة مفصلة حول كيفية استخدام إيران للطائرات بدون طيار لضرب أهداف في لبنان والعراق واليمن والمملكة العربية السعودية، وبناء تحالفات مع الصين وروسيا وفنزويلا.

وقال ليبرمان “هذا يثير قلقا بين حلفائنا في المنطقة من أنهم لا يستطيعون الاعتماد علينا”.

وأضاف: “نحن نسير في المسار الخطأ في الولايات المتحدة في جهودنا في فيينا لإعادة الدخول في خطة العمل الشاملة المشتركة”.

وقال ليبرمان: “النظام الإيراني الذي عاد الآن إلى خطة العمل الشاملة المشتركة في فيينا هو نظام انتهك بتهور أكثر بنود الاتفاقية إلحاحًا وأهمية، ويقوم بتخصيب اليورانيوم إلى مستوى خطير للغاية”.

وأصدر المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (NCRI) ملخصًا من ست صفحات للنتائج التي توصل إليها، والذي خلص إلى أن الاتفاق النووي لعام 2015 لم يكن فعالًا في إجبار النظام الإيراني على التراجع عن برنامج الأسلحة النووية أو التوسع في الطائرات بدون طيار”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.