NORTH PULSE NETWORK NPN

الإدارة الذاتية تسلم 8 أطفال من أسر تنظيم داعش للمفوضة الرئاسية الروسية

نورث بالس- القامشلي

سلّمت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا 8 أطفال من يتامى أُسر تنظيم داعش الإرهابي إلى الحكومة الروسية، بموجب وثيقة عودة رسمية وعقود بروتوكولية وقّع عليها الجانب الروسي في مدينة القامشلي بمقر دائرة العلاقات الخارجية التابعة للإدارة الذاتية.

ووصلت صباح اليوم الخميس، مفوضة الرئيس الروسي لحقوق الطفل ماريا لفوفا إلى مطار القامشلي وجرى استقبالها من قبل وفد روسي وآخر حكومي ووفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وحضر البروتوكول تسليم الأطفال من قِبل الإدارة الذاتية، كل من الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية، عبد الكريم عمر، ونائبيه فنر الكعيط، وعبير إيليا، وعضوة الهيئة الإدارية في الدائرة، سناء دهام.

وجاء التسليم بعد لقاء مغلق أمام الوسائل الإعلامية عقد بين الطرفين، حيث حضر التسليم العشرات من الوسائل الإعلامية المحلية والدولية.

وشدد الطرفان، أن العملية أتت نتيجة لأوضاع إنسانية، تتعلق بالأطفال ومستقبلهم، وحماية من الفكر المتطرف الذي يحاول تنظيم داعش إحيائه في مخيم الهول.

ودعت الإدارة الذاتية في مختلف المناسبات كافة الدول لاسترجاع رعاياها من أسر تنظيم داعش المتواجدين في المخيمات وداخل المعتقلات لمحاكمتهم في بلدانهم أو إنشاء محكمة دولية في مناطق شمال وشرق سوريا.

هذا وسلمت الإدارة الذاتية في الـ18 من نيسان العام الجاري، 34 طفل وطفلة من الجنسية الروسية، جميعهم أطفال يتامى من أباء وأمهات في صفوف تنظيم داعش قتلوا خلال المعارك في سوريا.

إعداد: خمكين قره مان – شفزان محمود

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.