NORTH PULSE NETWORK NPN

لم يتم التأكد… اتفاق عراقي مع الإدارة الذاتية لإخراج دفعة جديدة من العراقيين

نورث بالس

قال موقع إخباري، لم تتأكد “نورث بالس” من صحة خبرها، أنه اتفق وفد عراقي رسمي مع الإدارة الذاتية على إخراج دفعة جديدة من العائلات العراقية المقيمة في مخيم الهول، بريف الحسكة شمال شرقي سوريا.

ولفتت الموقع، إن الوفد العراقي اجتمع مع إدارة مخيم الهول بالتنسيق مع قيادة التحالف الدولي، حسب ما اسمتهم مصادر.

وأشارت إلى أن الهدف من زيارة الوفد الاطلاع على أحوال اللاجئين العراقيين داخل المخيم، والتنسيق بشأن مغادرة دفعة جديدة من العائلات العراقية إلى بلدهم.

وبيّنت المصادر أنه سيتم إيقاف خروج العائلات السورية إلى الرقة ودير الزور إلى حين الانتهاء من خروج العائلات العراقية من المخيم.

وفي 23 من أيار 2019، أطلق مجلس سوريا الديمقراطية وشيوخ العشائر مبادرة لإخراج نساء وأطفال من أبناء مناطق شمالي وشرقي سوريا، الذين نزحوا إلى مخيم الهول نتيجة للأوضاع التي مرت بها مناطقهم في أثناء المعارك ضد تنظيم داعش الإرهابي من المخيم، بعد حصول العائلات على “كفالة عشائرية”.

وتتواصل عمليات إخراج عائلات عراقية من المخيم وإعادتهم إلى بلادهم كجزء من اتفاق بين إدارة المخيم والحكومة العراقية عام 2018، ينص على إخراج خمسمئة أسرة عراقية.

ويشهد مخيم الهول حالات قتل متكررة ، لا سيما في القسم الثالث والرابع والخامس منه، ترجع غالبيتها لخلايا تنظيم داعش الإرهابي متواجدة داخل المخيم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.