NORTH PULSE NETWORK NPN

فقدان مدنيٌّ لحياته وإصابة 11 آخرين جراء قصف تركي على كوباني وريفها الشرقي

نورث بالس

قضى مدني، السَّبت، 08 يناير/ كانون الثاني الجاري، إثر قصف نفّذته القوات التركية وفصائل مسلحة موالية لها بقذائف المدفعية الثقيلة، استهدفت خلاله عدة قرى بريف كوباني الشرقي ومركز مدينة كوباني أيضاً، شمالي سوريا.

حيث تعرضت قرى “خان، الكوبرلك، كورك، كولتب، بير عرب، الجرن، خانة، سرزوري، مبعوجة، صوان، صليبي، قرموغ، عليشار” في ريف كوباني الشرقي، لقصف بالقذائف والصواريخ، مصدرها القوات التركية وفصائل مسلحة موالية لها.

وتسبب القصف بفقدان مدني حياته من قرية “خان”، وإصابة أربعة آخرين بينهم امرأة مسنة، وإصابة /11/ آخراً بجروح، توجد بينهم إصابات خطرة.

كما استهدف القوات التركية مركز مدينة كوباني بعدة قذائف، سقطت على طريق حي الصناعة المكتظ بالسكان، وكذلك ساحة المصرف، وطريق قرية مميت جنوب كوباني، ما أسفر عن إصابات متعددة في صفوف المدنيين.

وفيما يلي أسماء الجرحى ممن وصلوا إلى مشافي كوباني: “1 – نارين شكري بشار/ 25عاماً، 2 – مظلوم بكر طبيو/ 36عاماً من حي سوق الهال، 3 – جيهان ملا عثمان صالح/ 25 عاماً من قرية كولتب، 4 – محمد بهاء الدين علي/ 35 عاماً من حي سوق الهال، 5 – بسنة صالح حنيفي/ 24 عاماً من قرية قره موغ، 6 – شيرين حنيفي/ 27 عاماً من قرية قره موغ، 7 – كريلا جلال عبد الله/ 36 عاماً من قرية قره موغ، 8 – عبدو مصطفى حنيفي/ 4 أعوام من قرية قره موغ، 9 – ياور إبراهيم حنيفي/ 6 أشهر من قرية قره موغ، 10 – حمود مطر الغافلي/ 25عاماً من قرية كربناف، 11 – عادل كيتكاني/ 30 عاماً من حي من سوق الهال”.

وتسبب القصف العشوائي، في حركة نزوح كبيرة شهدتها القرى المذكورة آنفاً، بحسب المصدر.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.