NORTH PULSE NETWORK NPN

“شركة تركية” ترفع أسعار الكهرباء في إدلب

نورث بالس

قالت مصادر محلية في إدلب إن شركة “Green Energy” التركية، (شركة لإنشاء واستثمار مشاريع الطاقة الكهربائية في سوريا) رفعت سعر الكهرباء في منطقة إدلب اليوم السبت، في ظل تدني المستوى المعيشي لدى غالبية سكان (منطقة إدلب).

وأكدت المصادر أن الشركة رفعت سعر الكيلو واط المنزلي من 1.40 ليرة تركية إلى 1.98 ليرة تركية، والخط الصناعي التجاري من 1.60 ليرة تركية إلى 2.40 ليرة تركية، الأمر الذي يفاقم معاناة السكان والنازحين في منطقة إدلب في ظل ارتفاع نسبة البطالة وتدني الوضع المعيشي لدى معظم العوائل في المنطقة.

وكانت الشركة قد رفعت سعر الكيلو واط الكهربائي في 20 من أغسطس/ آب العام الفائت، حيث بلغت نسبة الزيادة للعداد المنزلي ليرة تركية واحدة بدلاً من 90 قرشاً تركياً، فيما بلغ سعر العداد الثلاثي التجاري أو الصناعي 1.20 ليرة تركية بدلاً من ليرة تركية واحدة، بالإضافة لرفع سعر العداد الثلاثي “محولة تركية” إلى 1.40 ليرة تركية.

ودخلت الشركة إلى منطقة إدلب في مايو/ أيار العام الفائت، وذلك بعد أكثر من عام على توقيعها اتفاقاً مع المؤسسة العامة للكهرباء التابعة لـ”حكومة الإنقاذ” في إدلب.

وعملت الشركة مع بداية دخولها على تجهيز وصيانة شبكات التوتر العالي الموجودة في منطقة إدلب، وبنت محطات التحويل اللازمة لاستقبال جهد “66 كيلو فولط” من تركيا إلى سوريا، بالإضافة لبناء خط توتر “66 كيلو فولط” يربط بين تركيا والشبكة السورية.

وبدأت الشركة أعمال الصيانة ومد الكهرباء في المناطق الأكثر كثافة سكانية ضمن منطقة إدلب، ومن ثم انتقلت بالتدريج إلى المناطق الأقل كثافة ومنها بعض قرى منطقة جبل الزاوية ومنطقة “أريحا” جنوبي غرب إدلب، وذلك بعد الانتهاء من عمليات الصيانة لبعض المحطات التي تعرضت للتدمير بفعل قصف طائرات روسيا والنظام.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.