NORTH PULSE NETWORK NPN

واشنطن تهدد إيران

  1. نورث بالس

الصراع الأمريكي الإيراني في تطورٍ مستمر، وسط المحاولات الأمريكية لكبح جماح القوات الإيرانية لإيقافها من التمدد في دول الشرق الأوسط وخاصة سوريا، ولهذا تستمر في استهدافها تزامناً من الاستهدافات الإسرائيلية.

ووتقول صحيفة الهآرتس الإسرائيلية: “قال البيت الأبيض يوم أمس إن إيران ستواجه عواقب وخيمة إذا شنت هجمات على الأميركيين، بمن في ذلك أي فرد ممن فرضت عليهم طهران عقوبات بسبب مقتل الجنرال قاسم سليماني في هجوم بطائرة مسيرة عام 2020”.

وأعلن مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جايك سوليفان في بيان “إذا هاجمت إيران أياً من مواطنينا بمن فيهم واحد من الـ 52 الذين وردت أسماؤهم أمس فستواجه عواقب وخيمة”. وأكد سوليفان أن “الولايات المتحدة ستحمي وتدافع عن مواطنيها. ويشمل ذلك من يخدم الولايات المتحدة حالياً ومن خدم في الماضي”.

وقال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض إن العقوبات الإيرانية صدرت السبت في الوقت الذي تواصل فيه المجموعات المسلحة التي تعمل بالوكالة لحساب طهران مهاجمة القوات الأميركية في الشرق الأوسط.

وأضاف سوليفان: “سنعمل مع حلفائنا وشركائنا لردع أي هجمات تشنها إيران والرد عليها”.

وكانت طهران قد أضافت السبت أكثر من خمسين مواطناً أميركياً إلى قائمة الأشخاص المتهمين بالمشاركة بطريقة ما في صنع القرار أو التخطيط لعملية تصفية الجنرال سليماني.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.