NORTH PULSE NETWORK NPN

القوات التركية تفرج عن مختار قريتين بريف عفرين بعد دفعهما غرامة مالية

نورث بالس

أفرجت القوات التركية عن مختارين في ناحية جنديرس بريف عفرين الغربي، كانت اعتقلتهما قبل نحو أسبوعين، بعد دفعهما غرامة مالية لقاء ذلك.

وأفاد مراسل شبكة “عفرين بوست” الإخبارية، أن السلطات التركية في عفرين أفرجت عن مختار قرية “قجومان” المواطن “فرهاد محمد” لقاء دفعه مبلغ 3 آلاف ليرة تركية، وعن مختار قرية “قربة” المواطن “حنان محمد موسى” لقاء مبلغ ألف ليرة تركية، بينما ما زال ابنه “بشار موسى” محتجزاً لديهم، بدون تهمة واضحة لاعتقالهم.

وكانت القوات التركية أقدمت على اعتقال الثلاثة “فرهاد محمد وحنان موسى وابنه بشار”، الأربعاء 12 يناير/ كانون الثاني الجاري، واقتادتهم إلى مركز مدينة عفرين.

وأثناء اعتقالها للمختار “فرهاد” اعتدت العناصر التركية على والدته “أمينة خليل نبي” وشقيقته “ميرفان محمد” وشقيقه “حسن محمد” بالضرب المبرح لمحاولتهم منعهم اعتقاله، ما تسببوا بكسر ذراع أمه وبرضوض في كافة جسمها.

وقامت محكمة عفرين التابعة للسلطات التركية في عفرين برفع قيمة الغرامة المفروضة على الموقوفين بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة في عفرين، في 17 يناير/ كانون الثاني الجاري، من ألف ليرة تركية إلى 3 آلاف ليرة تركية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.