NORTH PULSE NETWORK NPN

قسد تخير عناصر داعش المحاصرين بين “الموت أو الاستسلام” وتشتبك مع خلية في حي “غويران”

نورث بالس

أكدت قوات سوريا الديمقراطية ، أنها وضعت عناصر تنظيم داعش الإرهابي، الذين لا يزالون يتحصنون في سجن الصناعة بالحسكة أمام خيار “الاستسلام أو الموت”. طبقا لما نقلت.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن المدير الإعلامي لوحدات حماية الشعب سيامند علي، إن قسد وجهت لعشرات من عناصر التنظيم إنذاراً بالاستسلام أو الموت، وهددتهم بهجوم عسكري شامل في حال لم يستسلموا.

وبحسب علي، فإن حوالي 60 عنصراً من تنظيم داعش الإرهابي كانوا يختبئون دون أن يتم اكتشافهم في قبو في أحد المباني في مجمع السجون المؤقت.

وقال: “أعطيناهم مهلة زمنية إذا لم يستسلموا فسنستخدم أساليب عسكرية؛ سيقتلون إذا لم يستسلموا”، دون أن يذكر الموعد النهائي للاستسلام، وأوضح أن قوات قسد كانت ترسل رسائل إلى العناصر عبر مكبرات الصوت، لكن لم يردوا.

وخلال حديثه للصحيفة أوضح أنه يعتقد أن عناصر داعش المتحصنين في الداخل كانوا ممن شاركوا في الهجوم على السجن من الخارج وليسوا ممن كانوا محتجزين داخله.

وهذا الصباح اشتبكت قوى الأمن الداخلي أثناء تمشيطها لحي غويران القريب من السجن، مع خلية تابعة لتنظيم داعش مؤلفة من 5 عناصر، قضي على أحدهم، ويجري التعامل مع الآخرين، ولا تزال عمليات التمشيط مستمرة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.