NORTH PULSE NETWORK NPN

إسبانيا ترسل لقاحات كورونا إلى سوريا

نورث بالس

زودت إسبانيا الصحة العالمية الخاصة بالشأن السوري بأكثر من 380 ألف جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون” للحد من انتشار فايروس كورونا.

وكشفت بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا أن إسبانيا تبرعت بـ 381 ألفا و600 جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون” ضد فيروس كورونا لمنظمة الصحة العالمية في سوريا، وذلك عبر منصة “كوفاكس” وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ويونيسف.

وأوضح الاتحاد الأوروبي في بيان نشره على موقعه الاتحاد الأوروبي، الأحد، أن هذه المساهمة تأتي ضمن جهود الاتحاد الأوروبي لحماية السوريين من الجائحة، كما أنها تستند إلى تعهدات سابقة على نطاق أوروبا بتقاسم ملايين الجرعات من لقاحات كورونا مع العالم، وتحديدا مع البلدان منخفضة الدخل ومتوسطة الدخل خلال عام 2022.

وأوضح البيان أن منظمة الصحة العالمية هي من ستتولى إعطاء اللقاحات ليستفيد منها جميع السوريين في جميع أنحاء القطر.

وقال القائم بالأعمال بالنيابة في بعثة الاتحاد الأوروبي لدى سوريا، دان ستوينيسكو، إن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود التطعيم في سوريا، إذ يعتبر التحصين ضد الفيروس أقل مما عليه في بلدان أخرى، والهدف هو ضمان تطعيم معظم سكان سوريا بحلول نهاية العام الحالي.

وفي السياق، قالت القائمة بأعمال إسبانيا بالنيابة، ماريانا فيغيروا، إن التبرّع بهذه الدفعة من لقاح “جونسون آند جونسون” وحيد الجرعة لسوريا، يتماشى مع (مبادرة اللقاحات للجميع) الإسبانية التي تهدف إلى ضمان الحصول العادل والمنصف والعالمي على اللقاح.

وأكدت أنه سيتم توزيع اللقاحات قريبا من خلال آلية منصّة “كوفاكس” للاستجابة متعددة الأطراف بدعم لوجستي من الصحة العالمية ويونيسيف، وذلك كدليل على تضامننا مع الشعب السوري لمساعدته في التغلب على آثار الجائحة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.