NORTH PULSE NETWORK NPN

في الشهر الأول من العام الجديد الهول يشهد 4 حالات قتل

نورث بالس

شهد مخيم الهول الذي يأوي أكثر من 60 ألف نازح ولاجئ، إضافة للآلاف من أسر تنظيم داعش الإرهابي في كانون الثاني 4 جرائم قتل مع وإخراج 22 عائلة سورية.

وتعد الأحداث المتوالية ضمن مخيم الهول الواقع أقصى جنوب شرقي الحسكة، إرثا شاهداً على الفوضى التي أطلقها تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، حيث بات المخيم أشبه بـ”دويلة” لعناصر وعائلات التنظيم.

وتسعى معظم دول العالم إلى تجاهلها والتغاضي عنها تجنبا لاستعادة مواطنيها الذين انضموا إلى عناصر التنظيم، والفوضى والانفلات الأمني بصورة كبيرة داخل المخيم الذي يعد بمثابة قنبلة موقوتة.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان خلال شهر كانون الثاني/يناير، 4 جرائم قتل ضمن مخيم الهول، على يد خلايا تنظيم داعش الإرهابي وهم : اثنان من اللاجئين العراقيين ونازح سوري بالإضافة إلى مسعف من الهلال الأحمر الكردي ضمن نقطة خدمية بالمخيم.

يذكر أن المرصد السوري كان قد وثق 84 جريمة قتل شهدها مخيم الهول خلال العام 2021، أسفرت عن مقتل 89 شخص، هم: عنصران من الأسايش، و67 من اللاجئين العراقيين بينهم 3 أطفال و19 امرأة، و20 من حملة الجنسية السورية بينهم طفل وطفلة و6 نساء و”رئيس المجلس السوري” في المخيم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.