NORTH PULSE NETWORK NPN

هجوم لـ”داعش” على رتل لحزب الله “العراقي” في بادية تدمر يخلف قتلى وجرحى

نورث بالس

قتل وجرح عدة عناصر، بينهم قياديان من حزب الله العراقي، بعد تعرضهما لهجوم مسلح من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي في بادية تدمر، بريف حمص الشرقي.

وذكرت مصادر ميدانية أن رتلاً عسكرياً مؤلفا من 7 سيارات عسكرية وسيارتين من نوع “زيل” وثلاث عربات مصفحة تعرضت لهجوم مسلح بالأسلحة الثقيلة والرشاشة ومضادات الطيران من قبل عشرات العناصر التابعين لتنظيم “داعش” الإرهابي، لتدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين، ظهر اليوم الأحد.

وأضافت المصادر أن الاشتباك استمر 40 دقيقة دون أي تدخل من قوات الحكومة السورية أو الميليشيات الإيرانية لمساندة حزب الله في تصديهم للهجوم.

وأفادت تلك المصادر بأن الهجوم خلف 6 قتلى بينهم قياديان ميدانيان هم القيادي “حسن رمضان العذاري” والقيادي “أبو خضر السعيدي”، بالإضافة لإصابة أكثر من 18 عنصراً آخرين بجروح مختلفة.

كما خلف الهجوم تدمير سيارتين عسكريتين، واحدة منهما مزودة بمضاد طيران نوع 23 ملم وعطب سيارة شحن “زيل” بالإضافة لاحتراق إحدى المصفحتين احتراقاً كاملاً.

وذكرت المصادر أن حزب الله أرسل تعزيزات للمنطقة ونقل القتلى والجرحى إلى مشفى تدمر العسكري، مع سحب الآليات والسيارات المعطوبة من المكان.

وأوضحت أن حزب الله العراقي والحرس الثوري الإيراني أطلقا حملة تمشيط واسعة ببادية تدمر بعد انطلاق الأرتال العسكرية من مدينة تدمر تضمنت آليات عسكرية ومصفحات ودبابات ثقيلة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.