NORTH PULSE NETWORK NPN

محاكمة جهادي إيزيدي اعتنق الإسلام وقاتل في سوريا مع “جبهة النصرة”

نورث بالس

أصدر القضاء الفرنسي حكماً بالسجن لمدة 12 عاماً بحق جهادي فرنسي من أصل إيزيدي، بعد إدانته بالقتال في صفوف “جبهة النصرة” في سوريا في 2015.

وقال رئيس المحكمة القاضي دافيد هيل، لدى تلاوة الحكم إنّ “محكمة جنايات باريس اقتنعت بمسؤولية أرتيوم ألويان في الجريمة المتّهم بها”.

وأضاف: “تجدر الإشارة إلى الطبيعة الإرهابية لمنظمة جبهة النصرة، المرتبطة بالقاعدة والتي قامت بأعمال جهادية مكثّفة تتجلّى من بين أمور أخرى، بارتكاب فظائع واعتداءات ولا سيّما في المنطقة العراقية – السورية”.

وقال: “يتّضح من التحقيق والمناقشات أنّ أرتيوم ألويان وخلافا لما زعم، غادر فرنسا وهو مصمّم على التوجّه إلى سوريا للالتحاق عن علم بجماعة إرهابية كانت أنشطتها الإجرامية معروفة على نطاق واسع”.

وبحسب موقع إذاعة مونت كارلو، “اعتنق الشاب الإسلام في 2012، ما أثار استياء عائلته الأيزيدية الأصل، وقد ذهب إلى تركيا ثم إلى سوريا في 2015 دون إعلام أقاربه، وأقرّ خلال الجلسة أنه قاتل في صفوف جبهة النصرة، نافيا أن يكون هذا التنظيم إرهابياً.”

ونقل عنه قوله، إن “النصرة ليست منظمة إرهابية. هذه وجهة نظر غربية، لا أعتقد أنّ قتال طاغية جريمة. مع النصرة، كان الأمر جنوداً ضد جنود. لم يقتلوا نساء ولا أطفالًا”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.