NORTH PULSE NETWORK NPN

مقتل إمام مسجد في سجون “تحرير الشام” بإدلب

نورث بالس

قضى الشيخ “فيصل أحمد الخلوف” وهو خطيب وإمام مسجد بإدلب، داخل سجون “هيئة تحرير الشام/ جبهة النصرة سابقاً”، وذلك بعد اعتقال دام قرابة ثلاث سنوات.

وأكدت مصادر من أبناء بلدة “معرشمشة” أن “الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير الشام، أخبرت ذوي الشيخ فيصل أحمد الخلوف بوفاته داخل سجونها، دون توضيح أسباب الوفاة، أو السماح لذويه باستلام جثته”.

وأشارت المصادر إلى أن “الخلوف ينحدر من بلدة “معرشمشة” القريبة من مدينة “معرة النعمان”، جنوب محافظة إدلب، اعتقلته أمنية تحرير الشام قبل 3 سنوات، عند نقله أموال من مناطق سيطرة النظام في حماة، إلى مناطق سيطرة المعارضة في إدلب، وعلى إثرها وجهت الهيئة له تهمة العمالة والتخابر مع النظام، دون توضيح تفاصيل أخرى”.

وكان “أحمد عمر عبوس، قد توفي قبل 20 يوماً، في سجون “هيئة تحرير الشام” ولم يتم تسليم الجثة لذويه، بعد أن اعتقلته مطلع مايو/ أيار العام الفائت من منزله الكائن في قرية كفرلاتا ضمن منطقة جبل الأربعين، دون معرفة أسباب الاعتقال.

وتكررت حوادث القتل تحت التعذيب عدة مرات في سجون “هيئة تحرير الشام” جُلها تكون لأسباب مجهولة دون توضيحها، أو عرض هؤلاء الأشخاص على المحاكم قبل تنفيذ حكم الإعدام أو القصاص بحقهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.