NORTH PULSE NETWORK NPN

حملة توعوية لأطفال عفرين المهجرين في الشهباء

نورث بالس

تحت شعار “أطفالنا مستقبلنا”، أطلقت هيئة الشؤون الاجتماعية مع الهلال الأحمر الكردي واتحاد المثقفين، اليوم الثلاثاء، حملة توعية لأطفال عفرين في مناطق الشهباء.

بدأت الحملة اليوم ٢٢ فبراير/ شباط ٢٠٢٢ وذلك للأطفال على مستوى كافة المدارس، لتعليم الأطفال على التوعية الاجتماعية بعيداً عن أجواء النزوح.

وساهم في هذا العمل هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في عفرين والتي مقرها بمناطق الشهباء، بالتعاون مع الهلال الأحمر الكردي واتحاد المثقفين في المنطقة.

وتسعى الحملة لمساندة الأطفال وتوعيتهم في ظرف ظروف النزوح القسري، وتخفيف تأثيراته السلبية على الأطفال، على اعتبار أنهم كانوا شاهدين على الحرب وأهوالها وكذلك يعيشون تفاصيل النزوح المأساوي اليوم أيضاً، خاصة في ظل افتقاد الأطفال لأماكن اللهو واللعب كباقي أطفال العالم.

وتشدد الحملة على ضرورة حفاظ الأطفال على ثقافتهم ووجودهم، والحرص على تفاعلهم مع مجتمعهم، في وقت من المفترض أن تضمن المنظمات المهتمة بالطفولة بمستقبلهم، وتساهم في تعافيهم النفسي والصحي والفكري.

بدأت في المخيمات المتواجدة في مناطق الشهباء، ومن المقرر توسيعها على مستوى جميع القرى والنواحي.

وتطالب هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في المنطقة المنظمات الدولية والإنسانية والمعنية بحقوق الطفل تقديم المساندة والدعم لهم لتخفيف العبء عن الأطفال بشكل أكبر وأسرع.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.