NORTH PULSE NETWORK NPN

مقتل 17 قيادياً من تحرير الشام في غارة للتحالف استهدف اجتماعاً لهم

قال المرصد السوري إن 17 من قادات هيئة تحرير الشام الرافضين للاتفاقات الروسية التركية، قتلوا إثر غارة جوية نفذتها قوات التحالف الدولي على اجتماع لهم غرب إدلب.

وقال المرصد إن طائرة مسيرة يرجّح أنّها تابعة لـ “التحالف الدولي” “قصفت اجتماعاً ضم قادة من تحرير الشام مع جماعات أخرى في إحدى المزارع في قرية جكارة الحدودية مع تركيا بريف سلقين غرب إدلب، ما أدّى إلى وقوع قتلى وجرحى”

ووفقًا للمرصد السوري، ارتفع تعداد قتلى الغارة الجوية حتى اللحظة إلى 22، وهم 5 مدنيون، و17 من “قيادات ومجموعات جهادية منشقة عن تحرير الشام”، وعلى وفاق مع “حراس الدين” بما يتعلق برفض الاتفاقات الروسية – التركية ضمن منطقة “خفض التصعيد”.

وقال المرصد إن “من ضمن القتلى 11 من القيادات السابقة في تحرير الشام بينهم 5 من جنسيات غير سورية، كما أن أحد القتلى كان قيادياً في داعش قبل أن ينضم لتحرير الشام في وقتٍ لاحق”.

وفي هذا السياق، قال الجيش الأمريكي، الخميس، إنه نفذ ضربة بطائرة مسيرة ضد قادة القاعدة في شمال غرب سوريا بالقرب من الحدود السورية التركية.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) بيث ريوردان، إن القوات الأمريكية شنت غارة على مجموعة من القاعدة في اجتماع كبار قادة القاعدة في سورية  بالقرب من إدلب.

وقال ريوردان في بيان: “إن القضاء على قادة القاعدة في سورية سيعطل قدرة التنظيم الإرهابي على المزيد من التآمر وتنفيذ هجمات عالمية تهدد المواطنين الأمريكيين وشركائنا والمدنيين الأبرياء”.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.