NORTH PULSE NETWORK NPN

استذكار الذكرى التاسعة لمجزرة قرية كفرصغير

نورث بالس

أكد مجلس مقاطعة الشهباء في الذكرى التاسعة لمجزرة قرية كفر صغير أن “هذا اليوم سيظل جرحاً غائراً في وجدان أهالي المنطقة”، مطالبين بحماية المنطقة من مجازر تركيا وعمليتها العسكرية.

حضر البيان العشرات من ممثلين وممثلات عن هيئات ومؤسسات مجلس مقاطعة الشهباء وعفرين، وذلك أمام مجلس المقاطعة في ناحية فافين بمقاطعة الشهباء في شمال شرق سوريا.

وقرأ البيان من قبل عضوة مجلس ناحية فافين طلعت ولو.

وجاء نص البيان كالآتي:

“يُصادف اليوم 14 آب 2013 الذكرى السنوية التاسعة لمجزرة قرية كفرصغير والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ، وحالات الخطف لم يعرف مصيرهم حتى الان.

لقد مارس الظلاميين أعداء الحرية والسلام والعدالة أمثال ( داعش، لواء التوحيد، ربيع العربي، كتيبة أزادي، كتيبة صلاح الدين الايوبي، وغيرها) بكل ما اتو من مكر وجبن وخسة أحط الأفعال الإنسانية لوأد الشعب الكردي في المنطقة.

سيظل هذا اليوم جرحاً غائراً في وجدان أهالي قرية كفرصغير قد يُطببه القصاص العادل ولكنه لن يندمل لأنه لن يعيد لنا اهلنا الذين ارتقوا إلى عالي السماوات المجد والخلود للشهداء الابرار، ولأن الجرائم البشعة التي أُرتكبت في ليلة الغدر أمام انظار المجتمع الدولي والإقليمي والنظام السوري دون أن تتحرك تلك الجهات لمنع وقوع المجزرة.

نحن أهالي كفرصغير ومجلس الشهباء ندين بأشد العبارات هذه المجزرة الدموية بحق شعبنا، وندعو المجتمع الدولي وعلى رأسها مجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان ومنظمة الجامعة العربية للخروج عن صمتها والضغط على الدولة التركية الماضية والمستمرة بارتكاب المجازر بحق المدنيين في شمال وشرق سوريا، للخروج من الأراضي السورية المحتلة، كما ندعو باتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة المهجرين قسرياً إلى بلداتهم وقراهم وبضمانات دولية.”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.