NORTH PULSE NETWORK NPN

بريطانيا ستعرض تخفيضًا كبيرًا في التعريفات الجمركية لثماني دول بينها سوريا

نورث بالس

أعلنت المملكة المتحدة أنها ستعرض تخفيضًا كبيرًا في التعريفات الجمركية لثماني دول بينها سوريا، كمحاولة لخفض تكاليف الاستيراد ومساعدة اقتصادات الدول النامية.

وقالت وزارة التجارة الدولية البريطانية، إنها كشفت أنها ستعرض بشكل أحادي تخفيضًا كبيرًا في التعريفات لعدد من الدول النامية، بما في ذلك ثماني دول ستُضاف إلى خطة “التفضيلات المعززة”.

وتسقط بريطانيا، بموجب هذا التخفيض، الرسوم الجمركية عن 85% من السلع المتداولة بين الدولة والدول المدرجة، بهدف خفض تكاليف الاستيراد للمستهلكين البريطانيين والمساعدة في تعزيز اقتصادات الدول النامية.

وفقًا لوكالة “iNews” البريطانية، تبلغ قيمة تجارة المملكة المتحدة مع سوريا حوالي ستة ملايين جنيه إسترليني (7.2 مليون دولار أمريكي)، وتبلغ قيمة الصادرات إلى سوريا أربعة ملايين جنيه إسترليني، بينما ورد أن المملكة المتحدة استوردت ما قيمته مليونا جنيه إسترليني من البضائع من سوريا.

وبحسب أحدث تقرير للحكومة البريطانية نُشر في آب الحالي، فإن أهم الصادرات إلى سوريا من بريطانيا هي منتجات الألبان والسلع الميكانيكية والكهربائية، في حين أن أهم الواردات من المملكة المتحدة إلى سوريا هي المنسوجات والسكر والخضراوات.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية لوكالة “”iNews“، إن “المملكة المتحدة لديها بالفعل عقوبات صارمة على النظام السوري، ويجب أن تضمن هذه العقوبات أنه في حالة تغير التجارة، فلن يفيد أولئك الذين يدعمون النظام الحالي أو يستفيدون منه”.

وتعتبر سوريا من أفقر دول العالم، وبالتالي تنطبق عليها التعرفة التفصيلية بما لا يتعارض مع سياسة الحكومة البريطانية ضد حكومة دمشق.

وفي 26 من تموز الماضي، أدرجت بريطانيا تسع شخصيات وشركتين أمنيتين في سوريا ضمن قائمة العقوبات، لدعمهم حكومة دمشق أو تجنيدهم مرتزقة وإرسالهم للقتال إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.