NORTH PULSE NETWORK NPN

إدارة مخيم روج… هجمات تركيا تساند تنظيم داعش

نورث بالس

أصدرت إدارة مخيم روج في ناحية ديرك التابعة لمقاطعة القامشلي، بياناً إلى الرأي العام، أكدت خلاله أن هجمات الدولة التركية تساند تنظيم داعش لتنظيم صفوفه من جديد في مخيمي روج والهول.

وقرئ البيان من قبل الإدارية في مخيم روج، فرح حمدو، وجاء في مستهله: “تعود دولة الاحتلال التركي بتجديد تهديداتها على شمال وشرق سوريا، وسط مواقف وتنديدات خجولة تصدرها الدول الضامنة لعملية وقف إطلاق النار وفق الاتفاق الجاري عام 2019 “.

وأصدر التحالف الدولي بيان ندد فيه بالهجوم التركي الأخير على مركز تدريب تابع للأمم المتحدة في قرية شموكة التابعة لمدينة الحسكة، لكن البيان خلا من أية إشارة إلى تركيا.

وأدى ذلك الهجوم إلى فقدان 4 فتيات وإصابة 11 آخرين في الـ 18 من شهر آب الجاري.

وتابع البيان “بعد حصار مرتزقة داعش في حملة الباغوز، لجأ عدد كبير من أسر الداعش إلى مخيمي (روج – الهول)، اللذان يشكلان حالياً خطراً كبيراً على شمال شرق سوريا والعالم أجمع”.

وأكد البيان أنّ “التصعيد التركي يمكن أن يضعف الرقابة على المخيم، وقد يتسبب بحدوث حالات هروب من داخل المخيم مع انشغال قوات سوريا الديمقراطية لصد هجمات الاحتلال التركي”.

وفي الختام، طالب المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي بالوقوف ضد هذه التهديدات وتحمّل مسؤوليتهم الأخلاقية والإنسانية والقانونية ضد التهديدات التركية المستمرة والمتجددة على المنطقة عبر فرض حظر جوي على شمال شرق سوريا، ويرى البيان: “أن صمت المجتمع الدولي يشير إلى موافقته على هذه الضربات بل بشراكته فيها”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.