NORTH PULSE NETWORK NPN

مقتل 3 عناصر موالين لإيران وجرح 3 من القوات الأمريكية في دير الزور

نورث بالس

أعلن الجيش الأميركي، مقتل نحو ثلاثة عناصر من الميليشيات الإيرانية وإصابة ثلاثة جنود أمريكيين بهجمات متبادلة جديدة بين الطرفين في سوريا.

وقالت القيادة الأميركية الوسطى (سنتكوم) في بيان، إن مروحيات هجومية أميركية ردت “بشكل متناسب ومتعمد” الليلة الماضية، على قصف صاروخي استهدف قاعدتين أمريكيتين في سوريا، ما أسفر عن مقتل “شخصين أو ثلاثة أشخاص يشتبه في أنهم ناشطون مدعومون من إيران نفذوا إحدى الهجمات”، إضافة إلى “تدمير ثلاث سيارات والمعدات التي استخدمت في إطلاق بعض الصواريخ”.

وأوضح البيان أن ذلك جاء رداً على قصف صاروخي استهدف مساء أمس محيط قاعدة “حقل كونيكو” الأميركية، قبل أن يستهدف لاحقاً محيط “حقل العمر” في دير الزور شرقي سوريا.

وأضاف البيان أن هذه الهجمات الصاروخية أسفرت عن إصابة “أحد أفراد القوات المسلحة” الأميركية بجروح طفيفة، تلقى على إثرها العلاج وعاد إلى مزاولة عمله، إضافة إلى إصابة عنصرين آخرين بـ”جروح طفيفة”.

وأكد البيان أن “الولايات المتحدة لا تسعى إلى الدخول في نزاع مع إيران، لكننا سنواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية شعبنا والدفاع عنه”.

وكان الجيش الأمريكي، أعلن الثلاثاء، أنه قصف “منشآت بنى تحتية تستخدمها مجموعات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني” في شرق سوريا.

لكن إيران سارعت إلى نفي وجود أي علاقة بينها وبين المجموعات التي استهدفتها الغارات الأميركية، معربة في الوقت نفسه عن إدانتها لهذه الضربات التي تشكل “انتهاكاً” لسيادة دمشق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.