NORTH PULSE NETWORK NPN

سوريا… تقليص استيراد المواد الأولية يؤدي إلى توقف الأنشطة الإنتاجية

نورث بالس

لفت رئيس “هيئة الأوراق والأسواق المالية” في دمشق عابد فضلية، أن قائمة المستوردات التي تغطيها حكومة دمشق تقلصت من 60 مادة لتصل لحدها الأدنى، مشيراً بأن تقليص استيرادها يؤدي إلى توقف الأنشطة الإنتاجية.

وقال رئيس “هيئة الأوراق والأسواق المالية” في دمشق عابد فضلية، إنه من الصعب تحقيق “المطالب المحقة” في زيادة الرواتب وتحسين الدخل، لكن يمكن زيادة القوة الشرائية من خلال التوجه نحو الإنتاج السلعي الحقيقي الزراعي.

وأشار فضلية، في حديث لإذاعة محلية موالية، إلى استمرار دعم استيراد المواد الغذائية بشكل أوسع، “ما يعني أن مزيداً من القطع أصبح متوفر بيد الجهات المعنية، ووقف تمويل استيراد بعض المواد”.

وأكد فضلية، أن قائمة المستوردات التي تغطيها الدولة بالقطع الأجنبي تقلصت من 60 مادة قبل ثلاث سنوات حتى تصل لحدها الأدنى اليوم، معتبراً أن تقليص استيراد مستلزمات الإنتاج والمواد الأولية يؤدي إلى توقف الأنشطة الإنتاجية.

ورأى المسؤول المالي أن هناك فرقاً بين الترشيد والتقتير “فالأخير سلبي، لاسيما إذا كان بالإنفاق على البلاد والتنمية، إنما الترشيد حالة إيجابية من خلال الإنفاق على ما هو لازم وضروري ويخدم الأهداف كرفع القوة الشرائية”، حسب وصفه.

ولفت إلى وجود توجيهات من حكومة دمشق ، “لتقليل الإنفاق غير الضروري، حتى لا تذهب الأموال لأشياء غير ضرورية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.