NORTH PULSE NETWORK NPN

الأمم المتحدة: الفشل في إنهاء الأزمة السياسية في ليبيا يشكل تهديداً متزايداً

نورث بالس

قالت صحيفة عرب نيوز السعودية “حذر الأمين العام للشؤون السياسية في الأمم المتحدة، الثلاثاء، من أن الإخفاق في حل الأزمة السياسية في ليبيا وإجراء انتخابات مؤجلة يشكلان تهديداً متزايداً في البلاد، مشيراً إلى اشتباكات عنيفة قبل أيام أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 42 شخصاً وإصابة 159 آخرين، بحسب السلطات الليبية.

وأخبرت روزماري ديكارلو مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أن الاشتباكات بين الجماعات المسلحة التي تدعم المطالبين المتنافسين لتولي منصب رئيس الوزراء تضمنت الاستخدام العشوائي للأسلحة المتوسطة والثقيلة وشردت 50 أسرة، وألحقت أضراراً كبيرة بخمسة مرافق صحية، وأثرت على مركزين لاحتجاز المهاجرين واللاجئين، التي تضم ما مجموعه 560 شخصاً.

ودخلت ليبيا في حالة من الفوضى منذ أن أطاحت انتفاضة دعمها حلف شمال الأطلسي بمعمر القذافي وقتله عام 2011. وكانت الدولة الغنية بالنفط منقسمة منذ سنوات بين إدارات متنافسة، تدعم كل منها ميليشيات وحكومات أجنبية.

وطالب سفير ليبيا لدى الأمم المتحدة طاهر السني بمعرفة ما سيفعله مجلس الأمن بعد سلسلة الأحداث المأساوية الأخيرة، وماذا سيقولون لأسر الضحايا.

وطالب السني أعضاء المجلس الخمسة عشر والدبلوماسيين في الغرفة بالوقوف دقيقة صمت “حداداً على أرواح الضحايا الذين فقدوا أرواحهم منذ عام 2011 حتى اليوم” في ليبيا، مؤكداً أنهم “لم يرتكبوا أي خطأ” و “هذه مسؤولية أخلاقية يجب أن نتحمّلها”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.