NORTH PULSE NETWORK NPN

جنيف تستضيف اجتماعاً للمبعوثين الخاصين إلى سوريا

نورث بالس

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أن نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى المسؤول عن الملف السوري إيثان غولدريتش، يستضيف في جنيف اجتماعاً للمبعوثين الخاصين إلى سوريا.

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية لموقع “الحرة”، إن 13 ممثلاً سيبحثون الجهود للدفع نحو حل سياسي للنزاع في سوريا، وفق القرار الدولي 2254، ورفع مستوى وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري.

وبحسب مصادر مطلعة، من المقرر أن تستمر الاجتماعات حتى غد الخميس، بمشاركة “هيئة التفاوض السورية” المعارضة، ومبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسن، وممثلي دول عربية وأوروبية، إضافة إلى ممثلين عن الولايات المتحدة وبريطانيا وتركيا.

وأوضحت المصادر لموقع “القدس العربي”، أن “هيئة التفاوض” ستركز خلال مشاركتها على خطورة الخطوات التي يتبعها دمشق وحلفاؤه في سياق تعطيل العملية السياسية، وعلى الحاجة الملحة للضغط الدولي من أجل تفعيل سلال القرار الأممي 2254 وعلى رأسها الانتقال السياسي.

وأشارت مصادر أخرى إلى أن “هيئة التفاوض” ترى هذا الاجتماع “محوراً في مواجهة محور أستانا”، لافتة إلى أن الهيئة طلبت من الجانب الأميركي أن يتضمن البيان الختامي بنداً ينص على رفض التطبيع مع حكومة دمشق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.